نادية..عارضة الأزياء المغربية التي تولت منصب أول عمدة ببلجيكا

صادق البرلمان البلجيكي، على تعيين المغربية الأصل نادية سمينات، العارضة السابقة للملابس الداخلية، عمدة لبلدية لوندرزيل، التي تحد العاصمة بروكسيل شمالا، لتصبح المرأة العربية الأولى التي تتقلد هذا المنصب ببلجيكا.

وأدت السياسية من أصل مغربي نادية سمينات، اليمين الجمعة 18 دجنبر 2015، كأول عمدة من أصل مغربي في تاريخ المدينة التي تبعد بحوالي 20 كيلومتر شمال العاصمة بروكسيل ويقطنها أزيد من 18 ألف نسمة.

واقتحمت سمينات عالم السياسية، قبل سنوات، فهي مستشارة جماعية منذ سنة 2006  عن حزب  N-VA (تحالف فلاندر الجديدة)، وكانت على رأس قائمة حزبها في الانتخابات الجماعية لسنة 2012، كما فازت بعضوية البرلمان الفدرالي البلجيكي بين 2010 و2014، وهي برلمانية في إقليم فلاندر منذ يونيو 2014.

وولدت نادية في منطقة مالين (وسط بلجيكا) عام 1981 من أب مغربي وأم بلجيكية، وحصلت على دبلوم في اللغة الرومانية من الجامعة الفلامانية في بروكسيل (VUB)، ودخلت البرلمان البلجيكي منذ عام 2010 كنائبة فيدرالية.

وأعربت سمينات عن استعدادها للعمل في منصبها الجديد، مؤكدة أنها تأمل، في مواصلة العمل، وهدفها إزالة الصورة السلبية والنمطية عن المهاجرين المسلمين، والتأكيد على أنهم ليسوا بالصورة المبتذلة التي ينقلها عنهم الإعلام الأوروبي أو الأحزاب اليمينية المتطرفة.

وقادت نادية سمينات لائحة التحالف الفلاماني الجديد بلوندرزيل، خلال الانتخابات البلدية التي جرت في وقت سابق من أكتوبر الماضي، وتمكنت من الحصول على 21 في المائة من مجموع الأصوات المعبر عنها، ما رشحها لمنصب عمدة بلدية لوندرزيل.

سمينات

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة