عيوش: لا أعرف حجم ثروتي

كشف نور الدين عيوش، رجل الأعمال ومؤسس وكالة شمس للإشهار، أنه لا يعرف حجم الثروة التي راكمها لحد الساعة.

وأوضح عيوش، والد المخرج المثير للجدل نبيل عيوش، في حواره مع صحيفة ” آخر ساعة” أنه مليونيرا وليس مليارديرا، مضيفا أن ما قام به من مشاريع كمؤسسة زاكورة، حقق الكثير من المليارات، لصالح المجتمع وليس لصالحه.

وعن معارضته لنظام الملك الراحل الحسن الثاني، قال عيوش “نعم لم أكن أتفق معه في كثير من الأمور، من بينها الملكية كنظام أولا، فأنا كنت مع النظام الجمهوري للمغرب في ذلك العهد، ولولا وجودي في فرنسا لكان مصيري السجن.

وأضاف عيوش أنه مع مجيء الملك محمد السادس تغيرت قناعاته تجاه الملكية، وذلك بفضل سياسته الديمقراطية التي أعطاها طابعا تحرريا، “فنجده قام بإصلاحات مهمة في عدة مجالات، فضلا عن حرصه الشديد على تحقيق المساواة ودفاعه عن حقوق المرأة والمستضعفين، ولو أنني لا أتفق معه في بعض الأشياء وهي أمور أقولها وهو يحترم رأيي وأحترمه كثيرا.

وعن الأشياء التي يختلف فيها مع الملك محمد السادس، أفاد عيوش أن “يبقى مثلا في التجارة، كما سيق لي أن قلت إن مستشاره الحالي فؤاد عالي الهمة يجب أن ينسحب من الحزب الذي كان فيه، لكن الأخير تفهم موقفي واحترم رأيي”.

وأشار عيوش إلى أن الملك محمد السادس عبر عن غضبه من كلامه، لكنه فهم في الأخير بأن موقفه يصب في مصلحته مؤكدا أن “الملك يعي جيدا مدى حبي وتقديري له. وأنا أقول هذا الكلام ليس طمعا في منصب معين، فأنا لا أريد أن أكون وزيرا ولا مستشارا، فهذا أمر لايهمني بقدر ما أنا مهتم بمصلحة هذا الوطن”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة