عيوش: “الزين اللي فيك” أبكاني وأنا مسلم أكثر من بنكيران

كشف نور الدين عيوش، رجل الأعمال والفاعل الجمعوي، أنه تأثر كثيرا عندما شاهد فيلم “الزين اللي فيك”، الذي أخرجه ابنه نبيل، مشيرا إلى أنه “بكى من شدة حزنه على معاناة أولئك السيدات اللواتي ظهرن في الفيلم”.

وعن موقفه من الضجة التي أثيرت حول الفيلم، قال عيوش في حواره مع صحيفة “آخر ساعة” إن السياسيين ارتكبوا خطأ فادحا بمنع فيلم “الزين اللي فيك” من العرض، فأنا متأكد أنهم لم يشاهدوه، موضحا أن “هذا أمر أخلاقي وغير مسؤول، وهو مجرد موقف سياسوي، تخربيقولوجي، لا أهمية له. كان الأجدر أن يقوموا بعرضه في قاعات السينما بالمغرب، وأن يحددوا السن لمشاهدته، ولا يسمح لمن هم دون سن 18 أو 20 سنة بمشاهدته مثلا، وما قامت به وزارة الاتصال خطأ فادح، للأسف شوهات بلادنا”.

ووجه عيوش انتقادات لاذعة لعبد الإله بنكيران، بخصوص منع تدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية، “أن تقول للشعب أنا مزيان وأن العربية الفصحى مزيانة، فهذا أمر سهل، لكن أين هي استراتيجية العمل لتطوير القطاع، يخاطبون الشعب من منظور الاسلام لاستمالته، مشيرا إلى أن “نحن مسلمون وإلهنا واحد وديننا ومعتقدنا واحد، وأنا مسلم أكثر من بنكيران، والملك محمد السادس عليه أن ينبهه، وأن يقول له لست أنت من يحكم هذا البلد”.

وعن موقفه من المساواة في الإرث، أضاف عيوش أنه مع حق المرأة أن تتساوى مع الرجل في الإرث “فالاسلام دعا إلى المساواة، ليس بين الأزواج فقط بل بين الأبناء أيضا”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة