اعتداء “داعشي” على المخرجة المغربية نورية بن براهيم في مراكش

دخلت الفنانة والمخرجة المغربية نورية بن براهيم في حالة من الاكتئاب، بعد الإعتداء الذي تعرضت له من طرف أحد تجار الصناعة التقليدية بمدينة مراكش، حيث تسبب لها في كسر في اليد، و نزيف حاد تطلب نقلها إلى مستعجلات مستشفى ابن طفيل بالمدينة الحمراء، وتحديد مدة عجزها من طرف الأطباء في 22 يوما.
و قالت نورية في اتصال مع إحاطة :” أنا جد خائفة من هول ما تعرضت له أعيش حالة من الرعب رغم رجوعي إلى بيتي بالرباط إلا أنني لا أستطيع النوم ” و أضافت :”لقد توجهت إلى أحد البزارات رفقة أختي و زوجها القادمين من الديار الأمريكية لاقتناء بعض الهدايا لكن صاحب البزار بدأ ينتقذ طريقة وقوف أختي مع زوجها ظنا منه أننا أجانب وعندما قلت له إننا مغاربة ونفهم العربية وماينعتنا به ولا دخل له في شؤون زبائنه أمطرنا بوابل من السب و الشتم”.

و أوضحت الفنانة نورية:” وبعد دخولنا في شجار مع صاحب المحل تدخل مساعده ووجه لكمة قوية لوجه زوج شقيقتي، وعندما تدخلت أسقطني بلكمة على الأرض تسببت في كسر يدي و الأكثر من هذا أنه واصل تعنيفي و ضرب رأسي مع أرضية المحل إلى أن أصبت بنزيف حاد”.

وعبرت نورية عن امتعاضها من تصرف صاحب البزار الذي يتعامل يوميا مع أجناس مختلفة من السياح الأجانب، كما تساءلت عن الصورة التي يقدمها مثل هؤلاء الأشخاص عن مغرب التسامح والاختلاف الذي خطى خطوات كبيرة في كثير من المجالات وخاصة حقوق الإنسان.

IMG-20150617-WA0012 IMG-20150617-WA0014 IMG-20150617-WA0013

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة