الهاكا تكشف النقابات الأكثر حضورا في الأخبار

كشفت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا) أن الفدرالية الديمقراطية للشغل الأكثر حضورا في النشرات الإخبارية لوسائل الاتصال السمعي البصري برسم الفصل الثاني من سنة 2015.
وتصدرت أربع مركزيات نقابية مداخلات المنظمات النقابية في وسائل الاتصال السمعي البصري، حسب الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري.
ويتعلق الأمر، على التوالي، بالفيدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد المغربي للشغل، والمنظمة الديمقراطية للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بينما احتل كل من الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والاتحاد العام للشغالين بالمغرب المرتبتين السادسة والسابعة على التوالي.
وبلغ مجموع مداخلات هذه المركزيات الست أزيد من ست ساعات من أصل أكثر من ثمان ساعات التي استفادت منها مجموع المنظمات النقابية، وهو ما يمثل 76,05 في المائة من مجموع المدة الزمنية التي استفادت منها المنظمات النقابية البالغ عددها 39 هيأة نقابية.
أما بخصوص المنظمات المهنية، استفاد الاتحاد العام لمقاولات المغرب من أكبر حيز زمني مقارنة مع باقي المنظمات المهنية، حيث تناول ممثلو الاتحاد العام الكلمة لمدة ناهزت ساعتين و15 دقيقة وهو ما يمثل 47,22 في المائة من مجموع المدة الزمنية التي استفادت منها المنظمات المهنية (4 ساعات و45 دقيقة)، فيما تقاسمت المنظمات المهنية الأخرى (42 منظمة) ساعتين ونصف.
وارتباطا بنتائج تتبع الغرف المهنية، استفادت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالرباط من أكبر حيز زمني مقارنة مع باقي الغرف المهنية الأخرى، حيث تناول ممثلو هذه الغرفة الكلمة لمدة تجاوزت ست دقائق، وهو ما يمثل نسبة 13,52 في المائة من مجموع المدة الزمنية التي استفادت منها 31 غرفة مهنية.
أما مداخلات الشخصيات النسائية العمومية، فقد بلغت مدة زمنية قدرها خمس ساعات و46 دقيقة، وهو ما يمثل نسبة 10,05 في المائة من مجموع مداخلات الشخصيات العمومية.
ويندرج هذا البيان في إطار المهمة التي تضطلع بها الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا) في تتبع مدى احترام وسائل الاتصال السمعي البصري لتعددية التعبير عن تيارات الفكر والرأي في الفترات العادية والفترات الانتخابية والحرص على احترام الحق في الخبر.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة