الشرطة الالمانية تعتقل صحفي الجزيرة أحمد منصور وتبحث تسليمه لمصر

قال محام عن قناة تلفزيون الجزيرة القطرية إن الصحفي البارز بالقناة أحمد منصور اعتقل في مطار برلين اليوم السبت بناء على طلب من مصر في خطوة وصفها بانها جزء من حملة تشنها القاهرة على القناة.

وقال المحامي الدولي سعد جبار لرويترز إن منصور وهو واحد من ابرز الصحفيين في الخدمة العربية للقناة اعتقل فجأة وبشكل غير متوقع في ألمانيا.

وأكد متحدث باسم الشرطة الاتحادية الألمانية أن منصور (52 عاما) اعتقل في مطار تيجيل ببرلين الساعة 1320 بتوقيت جرينتش بناء على مذكرة اعتقال دولية من السلطات المصرية.

وقال المتحدث ان المدعي العام يفحص هوية الرجل بالاضافة إلى احتمال تسليمة لمصر.

كانت محكمة جنايات القاهرة حكمت على منصور الذي يحمل الجنسيتين المصرية والبريطانية بالسجن لمدة 15 عاما غيابيا العام الماضي بتهمة تعذيب محامي في ميدان التحرير عام 2011.

وقالت قناة الجزيرة وقتها إن التهمة ملفقة والهدف منها اسكات منصور.

وقال جبار “هذا تطور خطير للغاية..كنا نعلم أن المصريين في طريقهم لنصب هذا الفخ للتحرش بصحفيينا وهذا ما حدث.”

وأضاف جبار أن منصور اعتقل اثناء محاولته الصعود على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية من برلين إلى الدوحة.

وتتهم السلطات المصرية الجزيرة بانها لسان جماعة الاخوان المسلمين المدعومة من قطر. وكان الجيش المصري تدخل لعزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان عام 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وتخوض الجزيرة ايضا معركة قانونية مع السلطات المصرية للحصول على 150 مليون دولار تعويضا عما تقول انها اضرار لحقت بها على يد الحكومة المصرية.

وافرجت مصر في فبراير هذا العام عن الصحفي بالجزيرة بيتر جريست بعد ان امضى 400 يوم في السجن بتهم منها مساعدة جماعة ارهابية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة