بنكيران يحذر من التعاطف مع الأساتذة ويشرعن العنف

قال فيه عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، اليوم السبت، إنه ضد استعمال العنف، قبل أن يعود، في الوقت نفسه، ليشرعن قمع الاحتجاجات، حين قال إنه “ضد مخالفة القانون”.

وأكد بنكيران تعليقا على موجة التعاطف غير المسبوقة مع الأساتذة المتدربين بعد الاعتداءات التي تعرضوا لها على يد رجال الأمن، أول أمس الخميس، أن “التعاطف مع الأساتذة المتدربين ضد كل ما يأتي من الإدارة، غير صحيح، نحن معهم عندما يكونون على صواب، وإذا مكنتيش هاكا متصلحش تسير الناس”.

واعترف بنكيران أنه لن يتخلى عن وزارة الداخلية، مشيرا إلى أنه تحدث مع محمد حصاد، وزير الداخلية، أمس الجمعة، واليوم السبت، من أجل معرفة ماذا وقع لأن العالم انقلب رأسا على عقب، حسب تعبيره.

ورد بنكيران على الأساتذة المتدربين قائلا “القانون واضح في المغرب، ومكاينش شي مسيرة بلا رخصة والوقفة فيها خلاف هل تكون بإشعار أم لا”.

وأضاف بنكيران “نحن سنتخذ القرار المناسب، في الوقت المناسب، عندما تكون المعطيات عندنا”، مردفا أن الخطوات غير المحسوبة قد توصل الدول إلى الكوارث، في تنبيه لأعضاء حزبه، الذين سبق أن أعلنوا التضامن مع الأساتذة المتدربين.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة