الشعبي يستثمر 50 مليارا لإنتاج الكارتون

أعلنت مجموعة “يينا هولدينغ”، المملوكة من قبل الملياردير ميلود الشعبي، أنها خصصت غلافا استثماريا بقيمة 50 مليار سنتيم (500 مليون درهم)، من أجل إنشاء وحدة صناعية لإنتاج الكارتون المقوى المموج في المنطقة الصناعية الأطلسية الحرة “أتلانتيك فري زون” بالقنيطرة.

وأفادت الشركة أن هذا الاستثمار يأتي ليؤكد على استمرار روح المبادرة لدى المقاولة. ويقع المصنع الجديد على مساحة تناهز 5 هكتارات، وستصل الطاقة الإنتاجية للوحدة الصناعية الجديدة 60 ألف طن في السنة.

وأكدت مصادر من الشركة أن الاستثمار الجديد سيمكن الشركة من رفع الإنتاج الوطني من الورق المقوى المموج إلى 230 ألف طن. ويأتي هذا الإعلان عن غلاف استثماري بهذا الحجم في خضم النزاع المالي بين مجموعة ميلود الشعبي والشركة الفرنسية “فايف إف بي سي”، التي تمكنت من استصدار قرار من المحكمة التجارية بالبيضاء يقضي بالحجز على أسهم شركة أسواق السلام، التي يملك الشعبي أغلب أسهمها، وبيعها في المزاد العلني في الجلسة المحدد انعقادها يوم الثلاثاء المقبل.

وأكدت مصادر مطلعة أن الخروج في هذا الوقت، من قبل الملياردير ميلود الشعبي للإعلان عن استثمارات بغلاف مالي هام، تزامنا مع النزاع التجاري مع المجموعة الفرنسية، الهدف منه بعث رسائل إلى من يهمهم الأمر مفادها أن الوضعية المالية للمجموعة سليمة وأن الخلاف مع الفرنسيين يعتبر نزاعا تجاريا غير مرتبط بالصحة المالية للمجموعة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة