زبون يغرم “لارام” بسبب تأخر إقلاع الطائرة

قضت محكمة كندية بتغريم الخطوط الملكية المغربية “لارام” مبلغ 4 آلاف دولار كندي، ما يتجاوز 27 ألف درهم. ويأتي هذا الحكم بعدما تقدم زبون للشركة بشكاية ضدها، وذلك بعدما تأخرت إحدى الطائرات التابعة للشركة عن موعدها المحدد في التذكرة لمدة وصلت إلى أزيد من 22 ساعة.

وأفادت مصادر أن القضية تعود إلى أزيد من سنة، عندما حضر الزبون المغربي وزوجته الكندية وطفليه إلى مطار محمد الخامس بالبيضاء، فتفاجأ بتأجيل الموعد وذلك لأسباب مرتبطة بعطل ميكانيكي، ولم تخبر الشركة زبنائها بالموعد الجديد للإقلاع.
وطالب الزبون، الذي رفع دعوى بكندا ضد “لارام”، من مسؤولي الشركة توفير إقامة مؤقتة له ولأسرته، لكن مسؤولي الشركة أخبروه بأن الفنادق المحيطة بالمطار ممتلئة عن آخرها ولا توجد بها غرف شاغرة، ليقضي ليلة بكاملها مع أسرته في المطار.

وقرر الزبون المتضرر وأسرته رفع دعوى قضائية ضد الناقل الجوي، بسبب التخلي عنهم، رغم عرض الشركة عليه تسوية الخلاف بشكل ودي بمنحهم تعويضا ماليا. وطالب المشتكي في دعوته بتعويض عن الأضرار بقيمة تسعة آلاف و930 دولار كندي، أي حوالي 70 ألف درهم.
وقضت المحكمة بحكمها لفائدة الزبون وآخذت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية بتخليها عن الزبون في وضع غير مريح طيلة 22 ساعة، إلى جانب زوجته وطفليه اللذين يقل عمرهما عن ثلاث سنوات، بدون مأوى أو طعام، أو معلومات دقيقة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة