سليم لــ”إحاطة”: كتاب قريتو يسعى إلى تحفيز الناس على القراءة

كشف محمد سليم، مقدم البرنامج الجديد على القناة الثانية “كتاب قريتو”، أن “البرنامج المذكور سيبث من الإثنين إلى الجمعة على القناة الثانية ابتداء من الساعة التاسعة والنصف ليلا، ومدته 3 دقائق”.
وقال سليم، في تصريح لموقع “إحاطة.ما” أن فكرة البرنامج “هي أننا نلتقي كل يوم مع شخص للحديث معه عن كتاب قرأه وترك أثرا إيجابيا في حياته، وفي هذا البرنامج سنلتقي إما بأساتذة جامعيين أو سائق طاكسي أو إسكافي… فهو برنامج يستضيف أي شخص أراد أن يتقاسم مع الجميع معلومات عن كتاب قرأه وترك في حياته أثرا إيجابيا”.

وأكد سليم أن البرنامج تم تصويره في العديد من المدن المغربية من بينها، الرباط، الدار البيضاء، وأكادير وفاس، وبركان ووجدة، مشيرا إلى أن الفكرة لقيت إعجابا كبيرا من طرف سكان المدن المغربية “والجميل في الأمر أننا صورنا لحد الساعة تقريبا 40 حلقة وكل شخص تحدث لنا عن كتاب ميز حياته”.
وأوضح سليم أن البرنامج مفتوح على جميع اللغات والكتب وأن الهدف منه ” هو تحفيز وتحبيب القراءة عند الناس بطريقة بسيطة وجميلة كما أننا في البرنامج نسعى إلى تحبيب القراءة عند الناس في الفضاءات العمومية، المقاهي، الحدائق، الطرامواي وغيرها”.

وأضاف سليم أن البرنامج سيستضيف من حين لآخر نجما مشهورا سواء في المجال الفني أو الثقافي أو السياسي أو الرياضي.
وأشار سليم إلى أن البرنامج “يطرح أسئلة على الشخصيات التي يستضيفها من بينها ما الهدف من القراءة، ماهي الكتب التي يجب قراءتها في هذا الوقت الذي يشهد تطرفا كبيرا”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة