صحافيو “لاماب” يرفعون شعار “ارحل” في وجه الهاشمي

في توتر جديد بين صحافيي وكالة المغرب العربي للأنباء وخليل الهاشمي الادريسي مدير عام لاماب، رفع الصحافيون في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها أمس الاربعاء النقابة الوطنية للصحافة المغربية بدعم من نقابة مستخدمي الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، أمام مقر الوكالة، شعار “الهاشمي ارحل” ليرد هذا الاخير في بيان مباشرة بعد الوقفة يصف فيه الصحافيين ب”الزمرة” والمتضامنين ب”شرذمة المتطفلين”.

وحسب هؤلاء الصحافيين، فإن هذه الوقفة تأتي احتجاجا على ما اعتبروه “فشلا ذريعا” للهاشمي الادريسي في تدبير المؤسسة وخرق الحكامة والاجهاز على جمعية الاعمال الاجتماعية والتضييق على العمل النقابي عبر توقيف نائبة رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية فاطمة الحساني، عن العمل بشكل مؤقت على خلفية تحركاتها النقابية.

وتميزت الوقفة بمشاركة قوية لصحافيات وصحافيي الوكالة إلى جانب حضور متضامنين اعلاميين وصحافيين من مختلف المنابر الوطنية وممثلي جمعيات حقوقية ومدنية وبرلمانيين، في مقدمتهم البرلماني محمد ادعيدعة رئيس فريق نقابة الفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين الذي التقطت له صور وهو يحمل لافتة كتب عليها “الهاشمي ارحل”.

عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية أخذ الكلمة في نهاية الوقفة الاحتجاجية وتحدث بلهجة قوية مخاطبا الهاشمي الادريسي بأنه “فشل في تدبير جريدة لم تكن توزع أكثر من 300 نسخة عبارة عن دكان”، وأن ممارسات الهاشمي التعسفية والمعادية للعمل النقابي في الوكالة تعود الى سنوات البصري وخارج سياق الدستور وما حققه المغرب من تطور وتراكمات ايجابية في المجال.

لم يتأخر رد الهاشمي الادريسي الذي أصدر بيانا موقع من طرف مديرية الاعلام والموارد البشرية يصف فيه نقابة البقالي ب”النقابة المحتضرة” والمتضامنين من جمعيات حقوقية ومدنية واعلاميين وصحفيين ب”زمرة المتطفلين” ، وهو ما ينذر بتصاعد حدة الخلاف في لاماب .

ويقف وزير الاتصال مصطفى الخلفي في موقف المتفرج على اطوار الصراع بين الصحافيين في الوكالة والنقابة من جهة وادارة الهاشمي التي لا تتورع في اتخاذ اقصى العقوبات في حق صحفييها النقابيين لدواعي واهية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة