مجموعة (التجاري وفا بنك) تطلق بليروفيل نادي إفريقيا للتنمية

أطلقت المجموعة المغربية (التجاري وفا بنك)، الجمعة، بليبروفيل، نادي إفريقيا للتنمية بالغابون، وهو أرضية للخدمات ذات القيمة المضافة القوية ومحفز على النقاشات ولقاءات الأعمال.
وفي كلمة بمناسبة حفل إطلاق هذا النادي، الذي حضرته شخصيات من عالم الأعمال، أبرز المدير العام للاتحاد الغابوني للأبناك، فرع التجاري وفا بنك بليبروفيل، عبد العزيز اليعقوبي، الأهمية التي تكتسيها هذه الأرضية.
وقال إنه استلهاما من الرؤية المتبصرة للملك محمد السادس لإفريقيا متضامنة وفاعلة، وبقيادة مساهمها المرجعي، الشركة الوطنية للاستثمار، دشن التجاري وفا بنك محطة جديدة في مسار تعزيز مواكبته للفاعلين الاقتصاديين الأفارقة.
وأوضح اليعقوبي أن هذه المبادرة هي وليدة، من جهة، لحاجة معبر عنها من طرف المقاولين، وصناع القرار الأفارقة والدوليين، الذين يشاركون كل سنة في المنتدى الدولي لإفريقيا والتنمية، ونابعة من جهة أخرى من رغبة المساهمة المرجعي للبنك، في الاستثمار والانخراط في إغناء النقاشات، وتعزيز المبادلات، والتكامل الاقتصادي بإفريقيا.
وأضاف أن رسالة نادي إفريقيا للتنمية تتمثل في سعيه لأن يكون أرضية لخدمات ذات قيمة مضافة، ومحفزا للنقاشات ولقاءات الأعمال خدمة لمسيري المقاولات وصناع القرار الأفارقة، وكذا لأن يصبح قوة اقتراحية من أجل تكامل إفريقي ومناخ جيد للأعمال بإفريقيا.
واستعرض اليعقوبي، أيضا، مهام وأهداف نادي إفريقيا للتنمية الذي يطمح إلى خلق مجتمع أعمال إفريقي منفتح يروم في المقام الأول إرساء شبكة إفريقية لصناع القرار والفاعلين الاقتصاديين الأفارقة، توفر فرص التنمية والتفكير بخصوص النقاشات حول الاستثمارات في القارة، وكذا لقاءات أعمال بين حاملي المشاريع والمستثمرين بمناسبة التظاهرات التي ينظمها التجاري وفا بنك.
كما يتوخى النادي إحداث فضاء للتفكير وتقاسم المعلومات بين مختلف الفاعلين الأفارقة والدوليين (الاقتصاديين، الماليين…)، وتمكين أعضاء النادي من ولوج حر لأدوات ومعلومات ذات قيمة مضافة وحصرية تمكنهم من تطوير أنشطتهم على الصعيد الدولي.
من جانبه، قال معاوية الصقلي، المدير العام المساعد للمجموعة المكلف ببنك المعاملات للمجموعة، إن النادي طور عرضا حصريا يتمركز حول خمسة مجالات للتدخل.
وأوضح أن المحور الأول، يوضح، بالإخبار، وذلك عبر وضع، هن إشارة الأعضاء، طلبات العروض بإفريقيا، والدراسات الاقتصادية القطاعية، وقاعدة بيانات لأكثر من 180 بلدا، يمكنهم من تطوير أعمالهم على الصعيد الدولي.
وأضاف أن المحور الثاني يتعلق بالأحداث والملتقيات الاقتصادية، وذلك عبر تنظيم والمشاركة في المؤتمرات الاقتصادية والمنتديات الدولية ولقاءات موضوعاتية، فيما يهم المحور الثالث ربط العلاقات عبر المشاركة في المنتدى الدولي الإفريقي للتنمية وبرمجة بعثات أعمال (بي تو بي)، ومهام استكشاف البلدان والأسواق، إضافة إلى شبكة من الشركاء الدوليين الذين وقعت معهم مجموعة (التجاري وفا بنك) اتفاقيات استراتيجية مثل (بنك أوف تشاينا) و(تشاينا دفلبمنت بنك) و(تشاينا إكزيم بنك)، وهي أبناك صينية، و(أو بي أي سي) و(يو إس إيكزيم بنك).
ويرتكز المحور الرابع على الدعم المستهدف للمستثمرين الأفارقة والدوليين في مهام الاستكشاف وتنفيذ مشاريعهم في البلدان التي توجد بها (التجاري وفا بنك).
أما المحور الأخير، فيتعلق بتكوين المسيرين وذلك من خلال تمكينهم من الاستفادة من دورات تدريبية رفيعة المستوى لأصحاب القرار وأرباب المقاولات، تركز على مواضيع تهم إدارة الأعمال والريادة.
ووفق القائمين على النادي، فإن هذا الأخير موجه بالدرجة الأولى لقادة وأرباب المقاولات والشخصيات المؤثرة في جميع أنحاء إفريقيا وكذا خارجها، سواء كانوا من زبناء المجموعة أم لا، شريطة الاستجابة لمعايير أهلية محددة.
ويمثل النادي بمكاتب دائمة على المستوى المركزي وعبر كل فرع دولي، وهي المكاتب التي تنظم أنشطة النادي على طول السنة.
وتسعى مجموعة (التجاري وفا بنك) عبر هذه المبادرة، لإعطاء دفعة جديدة لالتزامها إلى جانب مجموعات الأعمال بإفريقيا، وتعزيز عقد الثقة الذي يجمعها بزبنائها وشركائها في جميع أنحاء العالم.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة