مصر تحرز لقب بطولة افريقيا لليد وتتأهل لأولمبياد ريو

أحرزت مصر لقب بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد، بعدما تفوقت على تونس 21-19، وتأهلت إلى أولمبياد ريو دي جانيرو يوم السبت.
وانتهى الشوط الأول بتقدم تونس 10-9 لكن مصر صاحبة الأرض انتفضت في الشوط الثاني وحسمت اللقب الافريقي بعد تألق الحارس البديل محمود خليل “فلفل” في إنقاذ أكثر من فرصة متتالية.
وقال فلفل في تصريحات تلفزيونية “جمهور مصر العظيم هو كلمة السر في فوزنا بالبطولة. لقد شجعنا بحرارة وحماس ونهدي له الفوز.”
وقبل المباراة ضمنت مصر وتونس إلى بطولة العالم بينما انتزع أصحاب الأرض بطاقة الظهور في الدورة الأولمبية. وستشارك أنغولا أيضا في بطولة العالم بعد فوزها 25-19 على الجزائر في وقت سابق يوم السبت.
وسيطر التكافؤ على المباراة النهائية بالقاهرة وتعادل الفريقان عدة مرات منها 6-6 و8-8 و9-9 قبل أن تسجل تونس هدف التقدم قبل لحظات من نهاية الشوط الأول.
وتطور أداء مصر في الشوط الثاني بعدما شارك الحارس فلفل بدلا من كريم هنداوي – الذي أنقذ أيضا العديد من الفرص الخطيرة – وتقدم أصحاب الأرض 15-12 واستمر التقدم حتى النهاية.
وفي وقت سابق فشل منتخب الجزائر في انتزاع بطاقة التأهل لبطولة العالم بخسارته أمام أنجولا في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.
وانتهى الشوط الأول بتقدم أنغولا 10-8 وأدركت الجزائر التعادل في بداية الشوط الثاني قبل أن يتسع الفارق لأنغولا.
كما احتلت الكاميرون المركز الخامس بالفوز 30-29 على المغرب وذهب المركز السابع للكونغو الديمقراطية عقب التفوق 26-25 على الكونغو.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة