حقيقة تشكي الوردي بمزوار لدى بنكيران بخصوص مكافحة التبغ

الخميس 4 فبراير, 2016 14:18 مراد الورزازي
إحاطة -

أفادت مصادر إعلامية أن الحسين الوردي، وزير الصحة، يشكو صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية والتعاون، إلى رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بخصوص تأخر وزارة الخارجية والتعاون في المصادقة على الاتفاقية الإطار لمنظمة الصحة العالمية بشأن مكافحة التبغ.
وزير الصحة، الحسين الوردي، لم يتأخر كثيرا، ليخرج لتكذيب الخبر، وأشار بلاغ للوزارة إلى أن الخبر غير صحيح “عدم صحة هذا الخبر”.
وأوضح بلاغ لوزارة الصحة، توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، أن لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب نظمت، يوم الأربعاء 20 يناير 2016، لقاء دراسيا حول: “التدخين واقع وحلول، في أفق مصادقة المملكة المغربية على الاتفاقية الإطار بشأن مكافحة التبغ”، قدم خلاله الوزير (الحسين الوردي) عرضا في الموضوع، حيث سرد المراحل التي تتطلبها عملية المصادقة على هذه الاتفاقية الإطار، ولم يرد في كلامه أي تشكي من أية جهة من الجهات، حسب البلاغ.
وأضاف المصدر أن وزير الصحة، الحسين الوردي، أكد أن “كافة أعضاء الحكومة يشتغلون في انسجام تام، وتحت رئاسة عبد الاله بنكيران، من أجل دراسة البرامج، والمخططات الحكومية، لخدمة المواطنات والمواطنين، والنهوض بأوضاعهم الاجتماعية، وكذا الإسهام في التنمية الاقتصادية للمغرب، تحت رعاية الملك محمد السادس”.