رواية مغربية مرشحة لنيل جائزة البوكر العربية 2016

أعلنت اليوم الثلاثاء 9 فبراير2016 عن القائمة القصيرة للروايات المرشحة لنيل الجائزة العالمية للرواية العربية “بوكر” للعام 2016، والتي اشتملت على ست روايات.

وضمت القائمة رواية “نوميديا” للكاتب المغربي طارق بكاري، الصادرة عن دار الآداب، ورواية “عطارد” للكاتب المصري محمد ربيع، ورواية”مديح لنساء العائلة” للكاتب الفلسطيني محمود شقير، ورواية “سماء قريبة من بيتنا” للكاتبة السورية شهلا العجيلي، ورواية “مصائر كونشرتو الهولوكوست والنكبة” للكاتب الفلسطيني ربعي المدهون، ورواية “حارس الموتى” للكاتب اللبناني جورج يرق.
كما تم الإعلان عن أسماء لجنة التحكيم التي ظلت طي الكتمان حتى اليوم الثلاثاء، والتي ضمت الدكتورة أمينة ذيبان، رئيسة اللجنة، والصحافي والشاعر المصري سيد محمود، والأكاديمي المغربي محمد مشبال، والأكاديمي والمترجم البوسنوي منير مويتش، والشاعر والناقد اللبناني عبده وازن.

وجرى اختيار هذه الرويات من بين الـ16 للقائمة الطويلة التي كانت أُعلنت في الشهر الماضي يناير 2016، وهي القائمة التي اُختيرت بدورها من 159 رواية مرشحة للجائزة من 18 بلدًا، تم نشرها خلال العام 2015. أما الإعلان عن الفائز بالجائزة فسيكون في ماي 2016، عشية انطلاق معرض “أبوظبي” للكتاب.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة