بنشماس يستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية

استقبل رئيس مجلس المستشارين، حكيم بن شماش، سفير الولايات المتحدة الأمريكية، “دويت بوش”، أمس الأربعاء 10 فبراير 2016 بمقر المجلس.
وخلال هذا اللقاء، أبرز الجانبان متانة وعمق علاقات الشراكة الإستراتيجية المغربية الأمريكية، المبنية على مبادئ الثقة والتعاون المشترك وقيم الاحترام المتبادل، والتي تعززت أكثر بفضل العلاقة المتميزة التي تربط قائدي البلدين، الملك محمد السادس والرئيس باراك أوباما.
كما توقف الجانبان عند تطابق رؤى البلدين في مواجهة التحديات المشتركة، المرتبطة خصوصا بتوطيد الأمن والاستقرار، وتعزيز الديمقراطية وثقافة حقوق الإنسان، ومواجهة الإرهاب وثقافة التعصب والكراهية.
وأكد الجانبان على أهمية العمل البرلماني المشترك في توطيد وتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، وتكريس العلاقات السياسية والإستراتيجية القائمة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، كما عبر الجانبان عن الحاجة الملحة إلى الاشتغال على برامج ومشاريع تتوخى توسيع مساحات القيم المشتركة.
واستعرض رئيس مجلس المستشارين، مسار الإصلاحات الديمقراطية التي عززها الدستور الجديد للمملكة، مبرزا في هذا الإطار دعم الولايات المتحدة الأمريكية لهذه الدينامية الإصلاحية.
وجدد بنشماس، التنويه بمواقف الولايات المتحدة الأمريكية إزاء قضية الصحراء المغربية، وبالدعم القوي الذي يحظى به مقترح الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة