بنصالح تدافع عن اقتصاد مغربي نظيف في باريس

دافعت مريم بنصالح شقرون رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب عن السياسة البيئية للمغرب أمام تجمع ضخم لأكبر المقاولات الفرنسية في باريس قبل أيام، وقالت بنصالح إن “انتاج المغرب من غازات الاحتباس الحراري لا يتعدى 0.28 في المائة من حجم الانبعاثات العالمية.
واعتبرت رئيسة الباطرونا المغربية في كلمة لها أمام منتدى المقاولات الفرنسية والأوروبية، الذي حضره وزير الخارجية الفرنسي قبل إقالته، لوران فابيوس، باعتباره رئيس قمة المناخ السابقة “كوب21″، إن الوعي البيئي في المغرب وحماية المناخ تتسم بشراكة بين القطاعين العام والخاص، ودور حيوي لمنظمات المجتمع المدني.
وأضافت مريم بنصالح شقرون في كلمتها أمام المنتدى، الذي عقد لمتابعة توصيات قمة المناخ الأخيرة، ودور الفاعلين والاقتصاديين والمقاولات في المساهمة في اقتصاد نظيف غير مسبب للاحتباس الحراري، بأن المغرب يعتبر رائدا في مجال الاقتصاد النظيف، وأنه يعكف على توسيع دائرة الوعي الاقتصادي البيئي في كافة القارة السمراء، لأنه يدرك أن إفريقيا ستكون من أكبر ضحايا التغيرات المناخية.
وشددت بنصالح على أن المغرب يهدف إلى خلق مقاولات واقتصاد قليل الانتاج للانبعاثات الكربونية، وأن الرباط تعكف على المساهمة في إنجاح “كوب 22” قمة المناخ المقبلة التي ستحتضنها نهاية العام مدينة مراكش.
مريم بنصالح

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة