طقس اليوم الاثنين: برد وزخات مطرية وثلوج

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين 15 فبراير 2016، أن يكون الطقس باردا شمال وداخل البلاد، خصوصا فوق المرتفعات، وبالمنطقة الشرقية، مع نزول أمطار أو زخات مطرية عاصفية، ستهم السهول الأطلسية، الممتدة ما بين طنجة والصويرة، وكذلك الواجهة المتوسطية، والريف، والمنطقة الشرقية، وسايس، وهضاب والماس والفوسفاط، والأطلسين المتوسط والكبير، والحوز، وسهول تادلة، مع تساقطات ثلجية محلية.

كما يرتقب سقوط ثلوج مهمة، فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف، والهضاب الشرقية، التي يتعدى علوها 1200 متر. وماعدا ذلك ستكون السماء غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي-الغربي أو الشمالي عموما مصحوبة بزوابع رملية بالأقاليم الصحراوية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 09 وناقص 01 درجة بمرتفعات الريف والأطلس، وما بين صفر و05 درجات بالهضاب الشرقية، وما بين 06 و11 درجة بالسهول الشمالية، وما بين 11 و16 درجة بالجنوب.أما درجات الحرارة العليا فستنخفض بصفة ملحوظة، حيث ستتراوح ما بين ناقص 02 و04 درجات بمرتفعات الريف والأطلس، وما بين 04 و09 درجات بالمنطقة الشرقية والسهول الداخلية، وما بين 10 و15 درجة بالسهول الأطلسية، وما بين 20 و24 درجة بالجنوب.

وسيكون البحر قوي الهيجان ما بعد الزوال وقليل الهيجان إلى هائج ليلا بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان بالسواحل الأطلسية ما بين طنجة وطرفاية، وقوي الهيجان في باقي الجهات.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة