“المغربي للشغل” في اتصال بـ”الفدرالية” لإقناعها بخوض الإضراب العام

علم “إحاطة.ما” أن قيادة الاتحاد المغربي للشغل دخلت في اتصالات مباشرة مع الفدرالية الديمقراطية للشغل، من أجل إقناعها بخوض الإضراب العام الوطني المقرر يوم الأربعاء 24 فبراير 2016.
وأشار مصدر مطلع إلى أن الاتحاد المغربي للشغل يعي تمام الوعي قوة الفدرالية الديمقراطية للشغل، التي يقودها عبد الحميد فاتحي، على مستوى الوظيفة العمومية، حيث تعد المركزية الثانية، بعد الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في القطاع العمومي، وفي الآن نفسه متمسك بتحالفه مع الكونفدرالية، التي يرفض كاتبها العام، محمد نوبير الأموي، التنسيق مع الفدرالية، وكل من له علاقة بإدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي.
يذكر أن التنسيق النقابي الرباعي، الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وجناح منشق عن الفدرالية الديمقراطية للشغل، بقيادة عبد الرحمن العزوزي، الكاتب العام السابق للمركزية، قرر خوض إضراب عام وطني يوم الأربعاء 24 فبراير الجاري.
وكانت الفيدرالية الديمقراطية للشغل، بقيادة عبد الحميد فاتحي خاضت إضرابا وطنيا في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية، الخميس 11 فبراير 2016.
وعبر المكتب المركزي للفدرالية عن تضامنه مع كافة المعارك النضالية التي من شأنها أن تقف في وجه كل المخططات الرامية إلى الإجهاز على مكتسبات الشغيلة المغربية وعزلها عن محيطها الوطني الديمقراطي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة