أحوال الطقس: أجواء باردة وممطرة بالمغرب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء 16 فبرار 2016، أن يظل الطقس باردا شمال ووسط وداخل البلاد، مع نزول أمطار أو زخات مطرية فوق الواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلس المتوسط.

وتتوقع المديرية أيضا مرور سحب كثيفة خلال الصباح ستكون مصحوبة بقطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة بسهول المحيط الأطلسي الممتدة ما بين الرباط والصويرة إضافة إلى مرتفعات الأطلس الكبير، كما سيستمر تساقط الثلوج فوق كل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والهضاب العليا، عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب ومشمسة بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح من القطاع الشمالي معتدلة إلى قوية نوعا ما بالأقاليم الصحراوية مع هبوب زوابع رملية، في حين ستكون ضعيفة إلى معتدلة على العموم بباقي الجهات. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 09 وناقص 01 درجة بمرتفعات الريف والأطلس، وما بين 00 و05 درجات بالهضاب الشرقية والسايس والجنوب الشرقي للبلاد وهضاب الفوسفاط وولماس واللوكوس، وما بين 06 و11 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، وما بين 11 و16 درجة بالجنوب. وستعرف درجات الحرارة خلال النهار بعض الارتفاع الطفيف. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة والعرائش، وقويا إلى جد قوي الهيجان ما بين العرائش والكويرة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة