قناة الجزيرة توصلت برسالة قبل اعتذار أحمد منصور

وجهت النقابة الوطينة للصحافة المغربية رسالة الى المدير العام لقناة الجزيرة بخصوص السب الذي كاله احمد منصور للصحافيين المغاربة.
وعبرت النقابة عن اسفها بأن “يكون موضوع أول خطاب منا إليكم يرتبط بحادث يمثل نموذجا بالغ السوء و الرداءة، ذلكم السيد المدير أن المسمى أحمد منصور الذي يشتغل في مؤسستكم كال عبارات السب و القذف و التجريح في حق الصحافيين المغاربة و في حق المقاولات الصحافية المغربية “.
وتضيف الرسالة ” ذلكم السيد المدير أن جريدة يومية مغربية نشرت خبرا تناقلته بعد ذلك مواقع إخبارية مغربية مفاده أن السيد أحمد منصور تزوج من سيدة مغربية عرفيا إذ كان قد وعدها بتوثيق الزواج في بيروت لكنه لم يف بالتزامه .و بغض النظر عن صحة الخبر من عدمه، و بغض النظر عن الموقف مما تضمنه الخبر فإن ما اقترفه السيد أحمد منصور حينما سارع إلى الرد عما جاء في الجريدة المغربية يعتبر سلوكا شائنا و معيبا و متخلفا و يؤشر على المستوى الفكري المتدني لصاحبه” .
وقالت الرسالة “إن أحمد منصور تعمد بأن يطال أذاه أكبر عدد من الصحافيين المغاربة حينما استعمل أوصاف قدح عامة من قبيل السفلة و القوادة و غيرها ، مما يكشف عن أمور أخرى في غاية الخطورة” .
وختمت الرسالة “و تلاحظون السيد المدير من خلال اطلاعكم على ما اقترفه أحمد منصور من أفعال يعاقب عليها القانون أنه لم ينف خبر زواجه العرفي من سيدة مغربية، مما يعني أن الخبر صحيحا أو أن جزءا منه صحيح على الأقل ، و أنتم السيد المدير أكثر علما أن وسائل الإعلام ترتكب أخطاء كثيرة من خلال نشرها أخبارا زائفة أو يكون جزء منها غير صحيح و لذلك وجد المشرع صيغا قانونية للتصحيح من قبيل التوضيح و بيان الحقيقة و التوجه إلى القضاء إذا اعتبر المتضرر من أخطاء الصحافة أن حجم الضرر يستوجب القصاص عبر القضاء” .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة