الدعم التكميلي للصحافة.. تكليف خبير معلوماتي لتفريغ الاستمارات

أعلنت جمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة أنها توصلت بــ 630 طلب استفادة للدعم التكميلي من طرف الصحافيين والصحافيات.

وكشفت جمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة، في بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، أن لجنة صرف الدعم التكميلي قررت إعلان طلب عروض أمام الجهات المعنية لتكليف خبير معلوماتي بتفريغ الاستمارات التي توصلت بها.

كما قررت اللجنة، في الاجتماع الذي عقدته مساء أمس الثلاثاء بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية، “تكوين لجينة من بين أعضائها للنظر في الطلبات وتحديد المستحقين لهذا الدعم طبقا للمعايير المحددة سلفا، وهي أن يكون طالب الدعم صحافيا مهنيا يتوفر على بطاقة الصحافة المهنية وخاضعا أو قابلا للخضوع لمقتضيات الاتفاقية الجماعية المعتمدة في الصحافة المكتوبة مع الحرص على تحقيق أعلى مستويات العدل للزملاء العاملين في مختلف وسائل ومقاولات الصحافة المكتوبة”.

وأكدت جمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة أنه “بعد استكمال عملية التفريغ ستجتمع اللجنة المنصوص عليها في الاتفاقية المبرمة مابين جمعية الأعمال الاجتماعية ووزارة الاتصال للتقرير في الصرف ومتابعة تنفيذه”.

وأفادت الجمعية أن الاتصالات لا تزال جارية مع وزارة الاتصال لتسليم الدفعة الثانية من مبلغ الدعم المحدد في 12 مليون درهم يغطي سنتي 2015 و 2016. مشيرة إلى أنها كانت توصلت فعلا بالدفعة المالية الأولى بقيمة أربعة ملايين درهم تم إيداعها في حساب بنكي خاص .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة