اقتراب الكاميرون والمغرب من التأهل لكأس الأمم الافريقية

حولت الكاميرون تأخرها مرتين إلى تعادل 2-2 مع جنوب افريقيا لتقطع خطوة كبيرة نحو التأهل إلى كأس الأمم الافريقية لكرة القدم فيما يبدو المغرب في طريقه للصعود عقب بداية رائعة تحت قيادة مدربه الفرنسي الجديد إيرفي رينار.

وسجل يوسف العربي من ركلة جزاء في منتصف الشوط الأول ليفوز المغرب بهدف لصفر على الرأس الأخضر، وهي أعلى المنتخبات الافريقية في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا)، ليبتعد المغرب بفارق ثلاث نقاط في صدارة المجموعة السادسة بالتصفيات.

وتولى رينار، الذي فاز بلقبين من بين آخر ثلاثة ألقاب لكأس الأمم الافريقية، قيادة المغرب خلفا لبادو الزاكي الشهر الماضي.

وظلت الكاميرون في صدارة مجموعتها بفارق خمس نقاط عن جنوب افريقيا صاحب المركز الثالث في المجموعة 13 بالتصفيات عقب تعادلهما. وسبق للكاميرون وجنوب إفريقيا الفوز بكأس الأمم.

وسجل نيكولا نكولو الهدف الثاني للكاميرون، التي تخوض أول مبارياتها تحت قيادة المدرب الجديد هوجو بروس، بعد أن أحرز هلومفو كيكانا هدفا رائعا لجنوب إفريقيا بتسديدة من نصف ملعبه.

وشهدت بقية مباريات أمس السبت، التي تمثل منتصف مشوار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم 2017 بالجابون، انتصارات لبوركينا فاسو والكونجو الديمقراطية وناميبيا والسنغال وموريشيوس وسيشل.

ومنح الهدف الذي سجله جوناثان بيتروبيا من ركلة جزاء الفوز لبوركينا فاسو بهدف لصفر على أوغندا ليتقاسم المنتخبان صدارة المجموعة الرابعة بالتصفيات.

وتصدرت الكونجو الديمقراطية المجموعة الثانية بفوزها 2-1 على ضيفتها أنجولا أمام 90 ألف متفرج بهدفي سيدريك باكامبو من ركلة جزاء والبديل إيليا ميشاك.

وتمتلك السنغال العلامة الكاملة عقب تغلبها على النيجر بهدفين لصفر في دكار بفضل هدفي محمد ديامي وعمر نياسي بينما فاز ناميبيا 3-1 على بوروندي ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

وفازت موريشيوس على رواندا بهدف لصفر كما حققت سيشل انتصارا نادرا بنتيجة هدفين لصفر على ضيفتها ليسوتو.

وسيتواصل مشوار التصفيات يوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء المقبل لتكتمل بعدها أربع من بين ست جولات في مشوار التصفيات.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة