مهرجان مرزوكة الدولي برنامج غنائي متنوع

تنطم الجمعية الصحراوية للتنمية السياحية والثقافية، الدورة الرابعة للمهرجان الدولي لمرزوكة، من 7 ألى 10 أبريل الجاري، تحت شعار “التسامح والسلام”.
وستشهد الدورة الرابعة للمهرجان، برمجة غنائية متنوعة من حفلات فنية وورشات موسيقية تمزج بين مختلف ألوان موسيقى العالم.

وحسب بلاغ اللجنة المنظمة توصلت “إحاطة.ما” بنسخة منه، فإن هذه الدورة  تقترح برمجة غنية ومتنوعة من حفلات فنية وورشات موسيقية تمزج بين مختلف ألوان موسيقى العالم، علاوة على سهرات تحييها فرق عالمية من قبيل المجموعة الاسكتلاندية “سكوتش او ندة روك” و الفرقة الاسبانية “ديسير كونيس ديل”، والفرقة الايطالية “أدنيا”.

وأضاف البلاغ، أن فقرات المهرجان تقترح حفلا للتذوق يستعرض مختلف ألوان وأسرار فن الطبخ المغربي، إلى جانب معرض للمنتجات المجالية المحلية مخصص لجمعيات المنطقة وعرضا لأعمال فنانين محليين وأجانب ودوريا في كرة القدم والكرة الحديدية بحضور أسماء مشهورة علاوة على تنظيم ماراطون الرمال.

وسيشارك في تنشيط فقرات الدورة الرابعة من المهرجان عشرات الفنانين يمثلون عدة بلدان كإيرلندا والسنغال وفرنسا وإسبانيا وكوت ديفوار وإيطاليا ومالي وبريطانيا والكونغو.

كما يتضمن البرنامج الفني مشاركة فنانين ومجموعات غنائية وطنية ومحلية وخاصة مجموعة كناوة خملية والفنان الشعبي مولود المسكاوي، ومجموعات امغران وايمودا واودادن وهوبي وبابليون سيستيم ووايمديازن وجيل تاركالت والمغنيين ناصر ميكري ولحسن اشيبان.

كما تنظم خلال هذه الدورة ندوات موضوعاتية تتناول “دور الثقافة في نشر قيم السلام والتسامح” و”دور الثراث المحلي في السياحة الصحراوية” و”الموسيقى رمز التجانس الإنساني”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة