“لالة العروسة” يستضيف أهم النجوم العرب والمغاربة في نسخته الجديدة

الثلاثاء 5 أبريل, 2016 18:57 كريم المصمودي
إحاطة -

يستضيف برنامج “لالة العروسة” في موسمه العاشر، هذه السنة العديد من الفنانين المغاربة والعرب المشهورين على الساحة الفنية العربية.

وحسب مصدر “إحاطة.ما” فإن نسخة هذه السنة من برنامج “لالة العروسة” ستشهد حضور كل من المغني المصري وليد توفيق، واللبناني يوري مرقدي، والمغربية جنات مهيد، والمغني دياب، بالإضافة إلى العديد من المغنيين المغاربة الذي سينشطون “بريمات” البرنامج، الذي يحقق نسبة مشاهدة كبيرة.

وكان موقع “إحاطة.ما” قد أشار في وقت سابق، أن الحلقة الأولى من برنامج “لالة العروسة” ستبث أولى حلقاته يوم 19 أبريل الجاري.
وأوضح مصدر “إحاطة.ما” أن الموسم العاشر من برنامج لالة العروسة، سيتناوب على تنشيطه كل من فاطمة خير وعبد الصمد مفتاح الخير.
وأضاف المصدر ذاته، أن هذه النسخة من برنامج لالة العروسة ستشهد العديد من المفاجآت التي ستنال إعجاب محبي البرنامج.
ويعتبر برنامج لالة العروسة، برنامج مسابقات سنوي مغربي، يتضمن كل برايم مجموعة من الملخصات والمسابقات والتحديات المختلفة.
وتتلخص فكرة البرنامج في إشراك أزواج حديثي الزواج من أجل الفوز بمنزل أحلامهم في مدينتهم وحفل زفاف يتم تنظيمه في مدينة مراكش وقضاء شهر العسل في إحدى البلدان الأجنبية.

ويعد برنامج لالة العروسة أكثر البرامج نجاحا على القناة الأولى حيث حضي منذ نسخته الأولى بنسب مشاهدة قياسية.
وتجدر الإشارة إلى أن بداية “لالة لعروسة” كانت صيف 2006، إذ أعلن عن إطلاق برنامج ينتمي إلى صنف تلفزيون الواقع يتبارى خلاله الأزواج من مختلف مناطق المغرب للظفر بإقامة حفل زفاف أسطوري ورحلة شهر العسل وبيت الزوجية. ومع مرور نسخ البرنامج، غدا “لالة العروسة” حصنا للتقاليد وأصبح يلعب دورا تعريفيا في الحفاظ على قيم المجتمع والتقاليد التي تحكم الأسرة المغربية إضافة إلى تعريفه بالصناعة التقليدية والحرف المرتبطة بمؤسسة الزواج. ولم يعد البرنامج الذي تصور حلقاته في استوديوهات “إم بي إس” بضاحية مدينة الدار البيضاء مسابقة فحسب، بل أصبحت أمامه مسؤولية الحفاظ على تراث عريق فتنوعت الفقرات و”تيماتها” من أجل القضاء على الملل وتجاوز الرتابة.