الأهلي يعلن سيطرته على ايفونا بعد سباق على ضمه

بعد أسابيع من السباق على ضم الجابوني مالك إيفونا هداف الوداد البيضاوي المغربي أعلن الأهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم أن اللاعب بات “تحت السيطرة” اليوم السبت.

وقال الأهلي بموقعه على الانترنت إن ايفونا وقع عقدا لمدة ثلاث سنوات وسيصل إلى القاهرة في وقت لاحق السبت “بعدما تم الاتفاق مع إدارة ناديه على انتقاله للقلعة الحمراء بداية من الموسم المقبل.”

ولم يعلن الأهلي قيمة التعاقد مع مهاجم منتخب الجابون لكن تقارير صحفية ذكرت أن قيمة الصفقة تبلغ نحو 2.2 مليون دولار.

وقال سعيد الناصري رئيس الوداد لرويترز عبر الهاتف “ننتظر استكمال إجراءات التعاقد لكي نقوم بالإعلان عن الصفقة رسميا.”

وأضاف “كانت هناك عدة عروض واخترنا الأفضل.. سنعلن عن قيمة الصفقة في حال موافقة الطرف الآخر على ذلك.”

ونال ايفونا لقب هداف الدوري المغربي الموسم الماضي برصيد 16 هدفا وقاد ناديه لإحراز لقب الدوري قبل أن يدخل الأهلي والزمالك متصدر الدوري المصري في سباق على ضمه منذ أكثر من شهر واحد.

ونشر الأهلي في حسابه على موقع تويتر صورة لمهاجمه الجديد وكتب باللغة الإنجليزية “إيفونا تحت السيطرة”.

وأصبح إيفونا (22 عاما) ثاني لاعب جديد ينضم مؤخرا للأهلي بعد تعاقده الشهر الماضي مع الغاني جون أنطوني مهاجم الشباب السعودي.

وحين تعاقد الأهلي مع أنطوي مهاجم الإسماعيلي السابق قال مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك إنه جعل غريمه ينشغل بصفقة المهاجم الغاني حتى يتمكن من ضم إيفونا.

لكن يبدو أن رغبة إيفونا حسمت الصفقة بعدما طلب اللاعب أكثر من مرة الانتقال إلى أنجح الأندية الافريقية.

وفي ظل إصرار إيفونا على الرحيل رغم ارتباطه بعقد مع الوداد لسنوات مقبلة وافق الويلزي جون توشاك مدرب الفريق المغربي على رحيل المهاجم الجابوني ووضعه في قائمة اللاعبين المعروضين للبيع.

وتضم تشكيلة الأهلي حاليا ثنائي الهجوم المكون من الاثيوبي صلاح الدين سعيد والنيجيري بيتر إبيموبوي إضافة إلى لاعب الوسط الألماني هندريك هيلمكه.

ولا تسمح اللوائح إلا بقيد ثلاثة لاعبين أجانب في تشكيلة أي فريق وهو ما يعني أن الأهلي سينفصل عن اثنين على الأقل من الثلاثي الحالي.

وسيدخل إيفونا وأنطوي في منافسة قوية على اللعب في التشكيلة الأساسية للأهلي في ظل وجود أكثر من مهاجم آخر مثل الشاب عمرو جمال العائد من الإصابة والقائد عماد متعب.

ويبدو الأهلي جادا في دعم صفوفه استعدادا للموسم الجديد بعدما بات على أعتاب فقدان لقب الدوري في ظل حاجة الزمالك للحصول على أربع نقاط فقط من أربع مباريات لإحراز اللقب لأول مرة منذ 2004.

76465-11733450_432402140277549_115553396_n

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة