ثور يركض عكس الاتجاه في مهرجان للثيران باسبانيا

قرر أحد الثيران المنطلقة وراء الناس في مهرجان بامبلونا الاسباني العودة لنقطة بدء الركض مما سبب ارتباكا في اليوم الخامس من أيام المهرجان الذي يستمر أسبوعا.

فبعد إطلاق الألعاب النارية التقليدية إيذانا ببدء ركض الثيران، ركضت الثيران في الشارع في اتجاه حلبة الثيران باستثناء ثور واحد استدار للخلف بعد نحو 100 متر ليعود إلى نقطة البداية.

وطوق منظمو المهرجان الثور المتمرد ويدعى كوريوسو الأول الذي أجهدهم لينقلوه ليلحق بباقي الثيران التي أتمت الركض في دقيقتين و20 ثانية.

وقال مسؤولون طبيون إن أربعة أشخاص يõعالجون من جراح ناجمة عن نطح الثيران أõصيب أحدهم بجرح خطير في الفخذ الأمر الذي جعل هذا اليوم هو الأقسى حتى الآن منذ بدء مهرجان بامبلونا للثيران في اسبانيا يوم الثلاثاء (7 يوليو تموز) حيث تõطلق ثيران لمطاردة أشخاص يرتدون أوشحة حمراء ويركضون في الشوارع.

وذكرت تقارير إعلامية أن ثلاثة من المصابين اسبان والرابع أمريكي.

وقال مشارك في الركض من ويلز يدعى ريس لينهام لتلفزيون رويترز “كان الأمر جيدا للغاية حتى أمس. بالأمس تعرضت لنطحة في الظهر … وهذا الصباح أنا حذر للغاية بشأن ما أفعله.”

وقال مشارك أمريكي يدعى دنيس كلينسي لتلفزيون رويترز “نعم. شئ لا يصدقه عقل. الثور المتقدم كان ينطلق بسرعة كبيرة. لم تفصلني سوى ست ثوان فقط عن قرنيه. الأمر كان في غاية الإثارة اليوم. ركض بسرعة كبيرة جدا.”

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة