بحث سبل تعزيز التعاون بين المغرب والأردن في مجال الطاقة

أجرى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، عبد القادر عمارة، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني، ابراهيم حسن مصطفى سيـف، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الطاقة.
وقال مصطفى سيف، في تصريح للصحافة عقب هذه المباجثات، إنه تم خلال هذا اللقاء تبادل وجهات النظر بين الطرفين حول المجالات المستجدة، التي تهم على الخصوص الطاقات المتجددة وتحديث الطاقة وتحقيق الأمن الطاقي في البلدين.
وأضاف أن التحدي الرئيسي المطروح أمام الأردن والمغرب اللذين “يعرفان وضعا مماثلا “في مجال الطاقة واستغلال الثروات المعدنية يتمثل في خفض الكلفة وزيادة الكفاءة الإنتاجية من أجل التمكن من تعزيز التنافسية في جميع القطاعات.
وأوضح أن الجانبين تطرقا إلى كيفية تمكين الشركات والقطاع الخاص في البدلين من التشاور وتبادل الخبرات للارتقاء بالتعاون بينهما إلى أفضل المستويات.
ومن جانبه، أكد  عمارة أن هذا اللقاء ركز على تقارب الرؤى في المجال الطاقي بالنظر للتجارب المتقاربة للبدلين.
وبعد ان أبرز أن المغرب يشهد تطورا كبيرا في مجال الطاقات المتجددة، أعرب السيد عمارة عن استعداد المملكة لوضع تجربتها رهن إشارة الأردن للاستفادة منها ومن إيجابياتها وتجاوز أخطائها لتحقيق تعاون هادف بنتائج ملموسة.
ويأتي هذا اللقاء على هامش اجتماع الدورة الخامسة للجنة العليا المشتركة المغربية الأردنية الذي ينعقد اليوم الجمعة، برئاسة رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، ورئيس الوزراء الأردني، عبد الله النسور، حيث ينتظر أن يتم التوقيع على العديد من الاتفاقيات تهم، على الخصوص، مجالات الاقتصاد والتعليم والعدل والفلاحة والصيد البحري.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة