فضيحة.. بعد قلبها لأسماء رؤساء الدول “لاماب” تخطئ في اسم الملك

بلغت الزلات والأخطاء المهنية مدى قياسيا في وكالة المغرب العربي للأنباء، تحت إدارة خليل الهاشمي الإدريسي، إذ لم تعد الأخطاء التي ترتكبها الوكالة يوميا تنحصر في أسماء الوزراء والسفراء والفنانين، بل أصبحت تطال حتى رموز الدولة المغربية، وهو ما يعتبر إنجازا غير مسبوق في تاريخ هذه المؤسسة الإعلامية الاستراتيجية منذ تعيين الهاشمي سنة2011.
وحسب ما نشرته جريدة “الأخبار” في عددها الصادر يوم الجمعة، فقد أصبح اسم ملك المغرب في عهد الهاشمي، “محمد السادات” وليس الملك محمد السادس كما يعرفه المغاربة والعالم أجمع.
ففي تغطيتها للزيارة الملكية التي قام بها الملك إلى دول الخليج العربي، بعد القمة المغربية الخليجية بالرياض، والتي جمعت الملك محمد السادس وقادة دول مجلس التعاون الخليجي، نشرت الوكالة انطلاقا من مكتبها في القاهرة، قصاصة تقول فيها “إن نتائج القمة الخليجية المغربية بين قادة دول مجلس التعاون وجلالة الملك محمد السادات كانت إيجابية”.
وذكرت مصادر الأخبار أنه “وحتى لا ينكشف هذا الخطأ الفادح أمام السلطات العليا والرأي العام أعطى المدير العام تعليماته لرؤساء التحرير بعدم بث أي تصحيح لهذا الخطأ كما هو معمول به في جميع المؤسسات الإعلامية التي تحترم نفسها مخافة افتضاح الأمر”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة