مروحية المساعدة الطبية المستعجلة تنقذ مريضا بالسمارة

أفادت وزارة الصحة، أن مصلحة المساعدة الطبية المستعجلة تمكنت من نقل مصاب في حادثة سير بإقليم السمارة، مرفوق بطاقم طبي وشبه طبي، إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

وقد كان المصاب، وعمره 40 سنة، يرقد بقسم الإنعاش بمستشفى مولاي الحسن بن المهدي بالعيون. ونظرا لتدهور حالته الصحية، وبعد التنسيق مع المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، تم الاتفاق على نقله على وجه السرعة بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

وقالت وزارة الصحة في بلاغ لها، إن هذه العملية تمت بنجاح بفضل التنسيق المحكم بين مصلحتي المساعدة الطبية المستعجلة وخدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش لكل من العيون والمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش .

وبهذا التدخل الاستعجالي تكون هذه الحالة الخامسة التي يتم إنقاذها بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التدخل الاستعجالي للمروحية الطبية بجهة العيون، ساهم في تطوير التكفل بمثل هذه الحالات الطبية الحرجة، وإنقاذ حياة المرضى والمصابين، خاصة المتواجدين منهم بالمناطق النائية والصعبة الولوج وبالمناطق الصحراوية بالمملكة

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة