اليحياوي يهاجم بيجيدي بسبب “ضيف الأولى”

أوضح يحيى اليحياوي، الخبير في مجال الاعلام والاتصال، أن سبب منع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية لحسن الداودي من حضور برنامج “ضيف الأولى” الذي يبث كل يوم الثلاثاء على القناة الأولى، يعود لسببين.

وقال اليحياوي في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك إن السبب الأول الذي جعل البيجيدي يمنع الداودي من حضور برنامج التيجيني، هو تخوف الحزب من عفوية الداودي واحتمال ولوجه بعض “المحذورات” إن هو دفع إلى وضعية رد الفعل.

أما السبب الثاني حسب الخبير اليحياوي فهو “خوف وخشية حزب بنكيران من أن يتحول البرنامج إلى محاسبة حصيلة حكومة بدت تتحسس بضيق صدر بداية عدها التنازلي المتسارع”.

وأكد اليحياوي أن حزب العدالة والتنمية من حقه أن يتخذ القرار الذي يريد، لكن ليس من حقه حرمان المغاربة من حقهم في المعلومة. وليس من حقه بعد اليوم أيضا الادعاء بالمظلومية في التلفزيون مادام قد بدأ ينهج سلوك مقاطعة برامجه.

وكان محمد التيجيني، مقدم برنامج “ضيف الأولى”، أكد عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن لحسن الداودي وزير التعليم العالي وتكوين الأطر، والقيادي في حزب العدالة والتنمية، اعتذر عن حضور كضيف في البرنامج الذي يبث على القناة الأولى، يوم الثلاثاء.

وعلق محمد التيجيني،في صفحته الرسمية، قائلا: “أود إخباركم بأن السيد لحسن الداودي، القيادي في حزب العدالة والتنمية، قد إعتذر في آخر لحظة عن المشاركة في برنامج ضيف الأولى ليوم غدٍ الثلاثاء”.

يشار إلى أن الحلقة كانت ستبث على القناة الأولى اليوم الثلاثاء، بداية من الساعة 21:45 دقيقة.

يحيى

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة