كوبل “قلعة السراغنة” يغادر برنامج “لالة لعروسة”

غادر ممثلا مدينة قلعة السراغنة خليل وسكينة، برنامج “لالة العروسة” من نصف نهائي المسابقة، الذي بث مساء أمس السبت على القناة الأولى.

وجاء إقصاء خليل وسكينة بعد احتلالهما للمركز الثالث في برايم نصف النهائي، الذي يحظى بمتابعة جماهيرة كبيرة داخل وخارج أرض الوطن.

واحتل ممثلا مدينة الجديدة الصدارة برصيد 31 نقطة، متبوعين بممثلا إيطاليا برصيد26 نقطة.

وشهد البرايم تنافسا قويا بين المشاركين خصوصا في المسابقة الأخيرة التي جرت في البلاطو والتي حددت مصير العرسان في البقاء.
ويقدم بريمات برنامج “لالة العروسة في نسخته العاشرة، كل من فاطمة خير وعبد الصمد مفتاح الخير.

ويعتبر برنامج لالة العروسة، برنامج مسابقات سنوي مغربي، يتضمن كل برايم مجموعة من الملخصات والمسابقات والتحديات المختلفة.
وتتلخص فكرة البرنامج في إشراك أزواج حديثي الزواج من أجل الفوز بمنزل أحلامهم في مدينتهم وحفل زفاف يتم تنظيمه في مدينة مراكش وقضاء شهر العسل في إحدى البلدان الأجنبية.

ويعد برنامج لالة العروسة أكثر البرامج نجاحا على القناة الأولى حيث حضي منذ نسخته الأولى بنسب مشاهدة قياسية.

وتجدر الإشارة إلى أن بداية “لالة لعروسة” كانت صيف 2006، إذ أعلن عن إطلاق برنامج ينتمي إلى صنف تلفزيون الواقع يتبارى خلاله الأزواج من مختلف مناطق المغرب للظفر بإقامة حفل زفاف أسطوري ورحلة شهر العسل وبيت الزوجية. ومع مرور نسخ البرنامج، غدا “لالة العروسة” حصنا للتقاليد وأصبح يلعب دورا تعريفيا في الحفاظ على قيم المجتمع والتقاليد التي تحكم الأسرة المغربية إضافة إلى تعريفه بالصناعة التقليدية والحرف المرتبطة بمؤسسة الزواج. ولم يعد البرنامج الذي تصور حلقاته في استوديوهات “إم بي إس” بضاحية مدينة الدار البيضاء مسابقة فحسب، بل أصبحت أمامه مسؤولية الحفاظ على تراث عريق فتنوعت الفقرات و”تيماتها” من أجل القضاء على الملل وتجاوز الرتابة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة