مغربي يضمن تأهله لأولمبياد ريو في رياضة الرماية

تمكن لاعب المنتخب الوطني المغربي للرماية محمد الرماح، من ضمان المشاركة المغربية لثاني مرة بالالعاب الأولمبية  المقرر أقامتها صيف هذه السنة بريو دجانيرو بالبرازيل في صنف الدوبل تراب (الحفرة الأولمبية المزدوجة)، بعد تمكنه من حصد أكثر من خمسمائة نقطة بالبطولات القارية والدولية، ابرزها البطولة العربية بالدوحة القطرية، وكأس العالم للرماية بمدينة جابالا الأذربيجانية.

وأعلن عن لائحة الدول المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية في رياضة الرماية يوم 17 يونيو الحالي من خلال موقع الاتحاد الدولي للعبة (ISSf)، بعد احتساب عدد النقاط لجل المشاركين في المسابقات القارية والدولية للرماية التي جرت خلال السنتين الماضيتين، وجاء تأهل البطل محمد الرماح عن جدارة واستحقاق بعد أن حاز لقب بطولة المغرب موسمي 2015 و 2016، وذهبية البطولة العربية بالدوحة، ووصافة بطولة افريقيا بالقاهرة سنة 2015.

محمد الرماح

وأكمل محمد الرماح وهو من مواليد سنة 1986 بمدينة تطوان، مشوار تألقه نحو الاولمبياد بمشاركة متميزة بكأس العالم للرماية التي احتضنتها مدينة جابالا بأذربيجان شهر غشت 2015 اذ احتل المركز الخامس عالميا برصيد 142 نقطة، والمركز السابع عشر بكأس العالم بميونخ الألمانية شهر يونيو الحالي برصيد 140 نقطة، امام حضور أزيد من 250 مشارك من ابرز الرماة بالعالم.

كما يحمل الرماح الذي سيمثل المغرب في الألعاب الأولمبية القادمة، الرقم القياسي الوطني في اختصاص التراب والدوبل تراب، من خلال ممارسته لأزيد من ست سنوات بنادي الرماية بالمحمدية.

وينتمي محمد الرماح لأسرة رياضية متألقة بمدينة تطوان، إذ تحمل شقيقته مريم الرماح لقب بطلة المغرب للرماية على مستوى الإناث، وحاز شقيقه الأصغر يحيى الرماح وصافة بطولة العالم في رياضة الجيت سكي ولقب البطولة الاسبانية للجيت سكي مؤخراً في صنف جي بي 3.

وتعد هذه المشاركة ثاني حضور لرياضة الرماية المغربية بالالعاب الأولمبية بعد دورة لندن سنة 2012، إذ تأهلت حينذاك البطلة ياسمينة المسفيوي في صنف التراب، وتنضم بذلك رياضة الرماية لمجموعة من الرياضات التي ضمنت حضورها صيف هذه السنة بأولمبياد البرازيل.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة