كأس اوروبا 2016: ابراهيموفيتش يعلن اعتزاله اللعب دوليا

أعلن النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، اليوم الثلاثاء في نيس، اعتزاله اللعب دوليا بعد انتهاء كأس اوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في فرنسا.

وقال ايبرا في مؤتمر صحافي عشية مباراة منتخب بلاده الاخيرة في دور المجموعات ضد بلجيكا: “المباراة الاخيرة للسويد في كأس اوروبا ستكون الاخيرة لي في صفوف السويد وبالتالي أتمنى ألا يحصل ذلك غدا”.

ويعتبر زلاتان أفضل هداف في تاريخ بلاده برصيد 62 هدفا ويتطلع لكي يصبح أول لاعب يسجل في أربع نسخات من البطولة القارية.

ولم تحقق السويد بداية جيدة في البطولة القارية حيث تعادلت في مباراة مع جمهورية ايرلندا 1-1 ثم خسرت في الثانية امام ايطاليا 0-1 وتحتل المركز الثالث في مجموعتها، في الوقت الذي لم يسجل فيه ايبرا أي هدف.

وأضاف “ولن أشارك ايضا في دورة الألعاب الاولمبية لأن مباراتي الاخيرة ستكون في كأس اوروبا” علما بأن اسمه كان يتواجد في اللائحة الاولية للمنتخب السويدي.

وأضاف “امل أن نستمر في البطولة القارية أطول فترة ممكنة. انا فخور جدا كوني قائدا لمنتخب السويد ولما حققته. استمتع بالوقت الحالي وأريد توجيه الشكر لجميع انصار المنتخب الذين سمحوا لي بتحقيق كل هذه الأمور. من دونهم لم يكن ذلك ممكنا”.

وكان زلاتان خاض أول مباراة دولية في 31 يناير عام 2001 في فاسكو السويدية ضد جزر فارو (0-0)، وعشية لقاء بلجيكا خاض 115 مباراة وسجل 62 هدفا. أما أفضل نتيجة حققها في صفوف منتخب بلاده فكانت بلوغه دور ربع النهائي عام 2004 في كأس اوروبا، وثمن النهائي مرتين في مونديالي 2002 و2006.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة