أبو حفص : “البنوك الاسلامية” تلبس لبوس الدين و الأسلمة لأكل أموال الناس

عاد محمد عبد الوهاب رفيقي المعروف بأبي حفص، وأحد الوجوه السلفية البارزة، للحديث عن البنوك الاسلامية والابناك التقليدية، وقال “لا أرى بين المعاملتين فرقا إلا أن هذه (البنوك الاسلامية) لبست لبوس الدين و الأسلمة لأكل أموال الناس و استغلال عواطفهم الدينية و تحرزهم من الربا…”.

وأضاف قائلا في تدوينة على حسابه بالفايسبوك “نريد بنوكا تشاركية تحقق معنى التشارك….نريد بنوكا استثمارية تحرك عجلة الاقتصاد وتروج الأموال المكتنزة…دون تضييق على الناس أو متاجرة بفقرهم و حاجتهم…بنوكا تحقق مقاصد الدين في حفظ الأموال وحمايتها و تشجيع التكافل و التراحم بين الناس…”.

أما الاستغلال و الظلم و التحايل لأكل أموال الناس فلا نقبله من أي أحد حتى لو لبس العمامة و رفع المصحف، وفق تعبير نائب الامين العام لحزب النهضة والفضيلة.

وقال إنه من حق الذين يرفضون التعامل بالربا الابتهاج بمصادقة البرلمان على قانون الأبناك التشاركية..لكن لا بد أن نطرح جملة من التساؤلات : هل ستتجنب هذه البنوك المزالق التي وقعت فيها كثير من البنوك التي سمت نفسها إسلامية فقط لتستحوذ على أموال الناس باسم الاسلام و المعاملات الإسلامية..

وأوضح أبو حفص الذي خرج من السجن رفقة قيادات سلفية بعفو ملكي على خلفية تهم ترتبط بالارهاب، إن “ما يجعلني أطرح هذه التساؤلات هو خيبة الأمل من كثير من المعاملات التي سميت إسلامية…و التي ليست عندي إلا تحايلا و خداعا للناس باسم الدين…”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة