لوران بلان وقع على استقالته من تدريب باريس سان جرمان

يبدو أن مشوار المدرب لوران بلان مع باريس سان جرمان، بطل فرنسا لكرة القدم في المواسم الاربعة الاخيرة، قد وصل إلى نهايته بعدما كشفت صحيفة (ليكيب) الرياضية، اليوم الخميس، أنه وقع كتاب استقالته، مشيرة إلى أنه سيتقاضى حوالي 22 مليون أورو كتعويضات.

ولم يصدر باريس سان جرمان أي تأكيد لما ذكرته الصحيفة، لكن التعويض الذي تحدثت عنه الاخيرة ناجم عن العقد الذي وقعه بلان في فبراير الماضي، حيث مدد ارتباطه بالنادي الباريسي حتى 2018 اضافة الى المكافآت وراتب نصف موسم، الذي ينص عليه القانون كتعويض في حال الاقالة.

وكان رحيل بلان متوقعا منذ فترة، وتحديدا منذ التصريح الذي أدلى به رئيس النادي الباريسي، القطري ناصر الخليفي لصحيفة “لو باريزيان” في اوائل الشهر الحالي، حيث قال “ساندت لوران بلان على مدى ثلاث سنوات، اما الان فيجب ان نفكر ماذا سنفعل الموسم المقبل من اجل بناء فريق اقوى على الصعيد الاوروبي”.

وتابع “لن اتحدث عن حالة شخصية، لكن تغييرات كثيرة ستطرأ على الفريق وحقبة جديدة ستبدأ، سترون”.

وكان سان جرمان فشل في تخطي الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا بخروجه على يد مانشستر سيتي، ونقلت الصحيفة عن الخليفي قوله قبل مباراة الاياب “قبل ساعتين من انطلاق المباراة كنت ادرك اننا سنخسرها. قلت لأحد أفراد الجهاز الفني أني لا أشعر بقدرة اللاعبين على خوض تلك المعركة. لقد خسرنا قبل أن نلعب. من يتحمل المسؤولية؟ هذا الأمر لن يتكرر”.

وتابع “بصراحة فشلنا هذا الموسم على الرغم من إحرازنا ألقابا محلية. لم نحقق هدفنا. هل يتعين علي ان اغير طريقة ادارتي للامور؟ هل سأقوم بتغيير الاشخاص؟ أنا أفكر في جميع هذه الامور وستكون هناك تغييرات كثيرة”.

ويبدو المدرب الاسباني أوناي ايمري الاوفر حظا لخلافة بلان خصوصا بعد ان استقالته من اشبيلية بطل الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” في المواسم الثلاثة الاخيرة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة