واشنطن تحتضن الدورة الثانية للمنتدى الدولي للإعلام

تعتزم الشبكة المغربية الأمريكية تنظيم الدورة الثانية للمنتدى الدولي للإعلام بالعاصمة الأمريكية واشنطن مطلع شهر شتنبر من السنة الجارية.

وأفاد بلاغ للشبكة توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، أن دورة هذه السنة ستشهد مشاركة نخبة من الإعلاميين والأكاديميين والفاعلين السياسيين المغاربة والأمريكيين سيتدارسون على مدى يومين قضايا الإعلام والاتصال بالمغرب والولايات المتحدة الأمريكية،في إطار الشعار الذي اختارته الشبكة  لهذه الدورة “مساهمة صناعة الإعلام في تقوية العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب”.

وسيكون في قائمة المتحدثين في أشغال هذا المنتدى الإعلامي المغربي محمد ذو الرشاد أحد أبرز الإعلاميين المغاربة بأمريكا وأستاذ الإعلام  حسن ناذر، والمستثمر في قطاع الإعلام بواشنطن محمد حجام، والصحفي والمستشار في العلاقات العامة كريم دهبي،  والباحث السياسي المغربي بنيويورك سمير بنيس، بالإضافة إلى ياسمين خياط الصحفية ومنتجة البرامج الوثائقية من كندا، والكاتب والإعلامي المصري محمد السطوحي إلى جانب عدد من الإعلاميين والسياسيين من الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب سيؤطرون الندوات الأربع للمنتدى وهي على التوالي “ندوة الممكن في صناعة الإعلام لتقوية العلاقات بين المغرب والولايات المتحدة، ثم ندوة التقنيات الجديدة في الإعلام وصناعة الرأي العام، والتغطية الإعلامية للانتخابات بالمغرب والولايات المتحدة وسيلة لفهم السياسة الخارجية للبلدين، وأخيرا ندوة إعلام الوسائط المتعددة ومقاربة النوع الإجتماعي”.

فعاليات هذا المنتدى ستكون أيضا فرصة لتكريم إعلاميين مغاربة وأمريكيين كان لهم الفضل في تقوية الروابط بين البلدين. كما ستتخلل أشغال اللقاء أنشطة فنية وأخرى ذات صبغة اقتصادية عبرها سيتم الوقوف على تجارب ناجحة لمستثمرين مغاربة بأمريكا، وإبراز المؤهلات الاستثمارية التي يتوفر عليها المغرب بغية الانفتاح على الاستثمارات الأمريكية.

وموازاة لذلك يضيف بلاغ الشبكة المغربية الأمريكية ستعقد لقاءات ثنائية بين إعلاميين من المغرب ونظرائهم من الولايات المتحدة الأمريكية كما سيتم تنظيم زيارات لمؤسسات إعلامية أمريكية مرموقة بالعاصمة  واشنطن للوقوف على التجربة الأمريكية في المجال السمعي البصري على وجه الخصوص.

وكانت الشبكة المغربية الأمريكية التي يوجد مقرها في واشنطن قد أطلقت في يونيو من سنة 2014 الدورة الأولى للمنتدى الدولي للإعلام و الاتصال حضرته نخبة من الشخصيات السياسية والإعلامية بالمغرب والولايات المتحدة الأمريكية. وهو المنتدى الأول من نوعه بين البلدين ومن أهدافه المساهمة في التعريف بالحضور الإعلامي المغربي بواشنطن و خلق آفاق واسعة للحوار وتبادل الأفكار بشأن قضايا الإعلام في المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة