اليوم السبت.. تشكل سحب مصحوبة بقطرات مطرية ضعيفة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم السبت، أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة بالمناطق الشمالية الغربية خلال الصباح مصحوبة بقطرات أو أمطار ضعيفة بالسهول المحيطية مابين القنيطرة و الجديدة و هضاب الفوسفاط .

كما يتوقع أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما، خلال الصباح والليل، بالقرب من السواحل الوسطى مع احتمال نزول أمطار خفيفة.

وستتمركز خلال الظهيرة سحب غير مستقرة فوق الأطلسين الكبير والمتوسط مع نزول زخات مطرية رعدية محليا، فيما ستكون السماء قليلة إلى أحيانا غائمة بالمناطق الوسطى وصافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق الأخرى.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية بعض الشيء شمالية بالأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالمناطق جنوبية شرقية و من القطاع الغربي بالمناطق الشمالية الغربية ومن القطاع الشمالي في باقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية بشمال الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و15 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 16 و21 درجة بكل من المنطقة الشرقية وجوار السواحل، والريف، والسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 22 و28 بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و28 درجة بالمرتفعات وجوار سواحل المحيط الأطلسي و بالساحل المتوسطي، ومابين 28 و33 درجة بالمنطقة الشمالية الشرقية، والشاوية وعبدة وشياضمة وهضاب الفوسفاط،و والماس وسوس، وما بين 32 و38 درجة بالسايس والجنوب الشرقي والهضاب العليا وسهول تادلة والحوز، والرحامنة وشمال الأقاليم الجنوبية، ومابين 38 و42 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هادئ بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمحمدية، وهائجا بباقي السواحل.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة