ردود أفعال الفنانين الأتراك على الانقلاب

بينما تشتعل تركيا بأحداث متلاحقة، منذ أعلنت كتائب بالجيش التركي الانقلاب على الرئيس رجب طيب أردوغان، غاب أشهر الفنانين الأتراك ذوي الوجوه المعروفة عربيا وعالميا عن الأحداث، فلم يشارك أحدهم بالتعليق أو إبداء الرأي في ما يحدث رغم أهميته.

كانت آخر مشاركة للفانة هازال كايا، بطلة مسلسل “فريحة”، على حسابها على “تويتر” أمس، عقب حادث الدهس بمدينة “نيس” الفرنسية هي: “Pray For Nice”.

أما الفنان كيفانش تاتليتوج، الشهير بـ”مهند” فآخر ظهور له عبر تويتر كان في مايو الماضي، وكذلك الأمر بالنسبة للفنانة “توبا بويوكستون”، التي قامت بدور “عاصي” في المسلسل الذي يحمل الاسم نفسه، حيث كان آخر تفاعل لها على صفحتها على “فيس بوك” بتاريخ 14 يوليو الماضي.

ولم تعلق أيضا مريم أوزيرلي على ما حدث في تركيا، التي قامت بدور زوجة السلطان سليمان القانوني في مسلسل “حريم السلطان”.

سارب أباك، بطل مسلسل “سنوات الصفصاف”، فلم يستخدم حسابه على “تويتر” منذ أكثر من أسبوع حين أعاد نشر تغريدة تتعلق ببطولة العالم في الجمباز.

الممثل التركي محمد نجاتي شاشماز الشهير بدور “مراد علم دار” في مسلسل “وادي الذئاب”، فيمتلك حسابا موثقا على “تويتر” إلا أنه لم يستخدم الحساب من الأساس ولم ينشر أية تغريدات.

وكان الجيش التركي قد أصدر بيانا أكد فيه السيطرة على مقاليد الحكم في البلاد، وأكد أن علاقات تركيا الخارجية مستمرة، لكن الأمن التركي والمخابرات التركية استعادت السيطرة على الوضع وألقت القبض على بعض المشاركين في الانقلاب، وأعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، في مؤتمر صحفي، فشل محاولة الانقلاب.

500

89999

1

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة