من يكون المغربي الذي يتربع على عرش الشاي الصيني ووشحه الملك

من يكون طه بوقديب، الشاب الذي وشحه الملك محمد السادس بوسام العرش، انه المغربي الذي يبيع الشاي الصيني إلى الصينيين. ليس هذا فحسب فهو مختص في أفخم أنواع الشاي حتى النادرة منها.

في حوار سابق مع مجلة “VH” التي تصدر في المغرب نتعرف اكثر على هذا الشاب المغربي الذي الذي تربع على عرش الشاي العالمي.

بدأت التجربة الآسيوية سنة 2008 والأزمة الاقتصادية العالية ترخي بظلالها على الأسواق المالية، فقرر وشركاؤه المغامرة والتحلي بكثير من الشجاعة، ما جعلهم يستثمرون 10 ملايين دولار من خلال تأسيس شركة “TWG Tea” التي وصل رقم معاملتها في غضون 6 سنوات إلى 15 مليون دولار في أفق بلوغ مليار دولار خلال العقد القادم.

تعرف بوقديب على قطاع الشاي الفاخر لأول مرة حين زار مستودع شاي مع صديق له أثناء دراسته في فرنسا، ويقول في حوار مع مجلة فوربيس: “الناس في حالة ارتباك، فهم لا يعرفون إن كانت هذه العلامة التجارية أوروبية، وهذا ما نحبه. وحالياً يبحثون عن مشروبات جديدة مثل الشاي المستورد من إيران أو أمريكا الجنوبية”.

ومن اجل تقديم كل ما هو جديد في عالم الشاي لا يتوقف طه عن البحث وطلب جميع أنواع الشاي الفاخر عبر العالم، كما ان قائمة المنتوجات التي توفرها محلاته التجارية تضم أزيد من 800 نوعا من الشاي من بينها نواع محدودة مثل شاي (ين زن) المطلي بالذهب الخالص، الذي يبلغ سعره 11,400 للكيلوغرام الواحد؛ كما استطاع إقناع الحكومة اليابانية بأن تبيعه نوعا من الشاي تحتكره مع الصين اسمه “الفستان الأحمر” والذي لا يتم تقديمه سوى لضيوف الحكومة الصينية.

حتى وإن كانت رغبة طه بوقديب أن يشرب الشاي الذي ينتجه في أي دولة تطأها قدماه، إلا أنه لم يتسنى له بعد اقحام الشاي المتواجد في 42 دولة عبر العالم إلى السوق المغربية بالرغم من تفكيره في الموضوع قبل ثلاث سنوات.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة