كارمن تطلق خدمة الركوب التشاركي

أطلقت CARMINE خدمتها الجديدة للتقاسم التشاركي لركوب السيارات، أو ما يصطلح عليه بcar sharing، باعتباره بديلا مبتكرا يقع بين كراء وملكية السيارات، لتكون بذلك الشركة الأولى التي تتبنى هذا النموذج الجديد في قطاع السيارات.

CARMINE ، التي تعد أول مقاولة تطلق حصريا بالمغرب هذا النوع من الخدمات، تضع رهن زبنائها، سواء كانوا أفرادا أو شركات، مركبات جاهزة للحجز والاستعمال

وقال محمد مراني علوي إن مهمة المقاولة تتجلى أساسا في تلبية حاجة التنقل لسكان مدينة الدار البيضاء الذين ليس لديهم القدرة على شراء سيارة جديدة. إذ سنمنحهم فرصة للاختيار بين أسطول متنوع من السيارات (سيارات المدينة، سيارات الدفع الرباعي، سيارات نفعية…) المناسبة لاستخدامات محددة، مستقلة ومريحة وبأسعار معقولة”.

بإجراءات بسيطة جدا، يمكن للزبون الولوج إلى خدمة الركوب التشاركي وذلك عبر زيارة الموقع الإلكتروني للمقاولة: www.carmine.ma. إذ يتعين على المستفيد ملئ الاستمارة الخاصة بالتسجيل، ثم يتوجه إلى وكالة “كارمين” للتوقيع على البيانات المدلى بها ليحصل بعدها على بطاقة ممغنطة تمكنه من فتح السيارة. بعد استكمال إجراءات التسجيل يتعين على الزبون حجز السيارة للمدة المرجوة عن طريق الأنترنت أو الهاتف أو تطبيق النقال.

وتشغل “كارمين” أسطولا متنوعا من سيارات المدينة (فياط 500، رونو كليو…) حتى يتسنى للمشتركين الولوج إلى مركبات متعددة الاختصاصات تتناسب مع الحركة المرورية للمدن الكبرى كمدينة الدارالبيضاء، كما توفر ظروف قيادة مريحة خاصة بالمسافات الطويلة.

وعلى عكس وكالات كراء السيارات التقليدية، المشتركون لدى كارمين لن يكونوا أمام تحمل أعباء ملكية السيارة والتكاليف المترتبة عليها كالوقود وقطع الغيار والتأمين والصيانة بالإضافة إلى رسوم وقوف السيارات.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة