الصفريوي يستثمر بالسنغال لتبديد الشكوك حول الوضعية المالية لمجموعته

تمكنت مجموعة الدجا للإنعاش العقاري (الضحى) من الولوج إلى سوق العقار بالسنغال، من خلال إنجاز مركب سكني في قلب العاصمة داكار، الذي أطلق عليه اسمسيتي إمرجانس” (مدينة الانبثاق). ويهم هذا المشروع الضخم بناء 17 عمارة من 10 طوابق، وذلك بغلاف استثماري يصل إلى 360 مليون درهم. وستعطى انطلاق بداية الأشغال في 15 ماي الجاري، وسيتطلب إنجاز المشروع سنتين.

ويأتي ولوج الضحى إلى السوق السنغالي ليدعم الوجود المغربي بهذا البلد، إذ أن مجموعةهولماركومالتابعة لعائلة مريم بنصالح، رئيسة الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب، تمتلك فرعا بهذا البلد بيكوك إنفانسمنت (Peacock Investment)، الذي ينجز مشروعا سكنية لبناء 5 آلاف شقة، كما أن مجموعةأليانس، تنجز، منذ 2013، مشروعا لبناء مدينة جديدة على مساحة تناهز 175 هكتارا، على بعد حوالي 20 كيلومترا من العاصمة السنغالية، ويتضمن المشروع بناء 40 ألف شقة، منها 30 ألف شقة من صنف السكن الاجتماعي، و8 آلاف وحدة سكنية متوسطة و 2000 فيلا.

يشار إلى أن مجموعة الضحى تنجز مشاريع سكنية بعدد من الدول الإفريقية، مثل كوت ديفوار وكونغو، وغينيا وتشاد“. وتدشن من خلال المشروع التجاري الجديد دخولها إلى السوق العقاري السنغالي. وجاء قرار الشركة الاستثمار بالسنغال ليطمئن المستثمرين في أسهم الشركة بأن الوضعية المالية للمجموعة سليمة، وأنها قادرة على تدشين مشاريع جديدة بالخارج، التي ستمكنها من تحقيق موارد هامة، خلال السنوات المقبلة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة