الجبهة النقابية لشركة “سامير” تتهم حكومة بنكيران بالتهميش وتعود للاحتجاج

قررت الجبهة النقابية لشركة سامير  المكونة من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، تنظيم وقفة احتجاجية أمام مدخل الشركة بالطريق الساحلية، يوم الجمعة 5 غشت 2016.

وأوضحت الجبهة النقابية لشركة سامير في بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، أنها قررت تنظيم هذه الوقفة من أجل التأكيد على المطالبة بالعودة العاجلة للإنتاج بمصفاة المحمدية وتدخل الدولة المغربية من أجل تدليل العقبات ومساعدة المصفاة لاستئناف نشاطها الطبيعي، ورجوع الدولة للرأسمال وفتح تحقيق في الأزمة، وتقنين تزويد السوق الوطنية بالمحروقات وخدمة مصالح الاقتصاد الوطني وحماية حقوق المستهلكين.

وطالبت الجبهة النقابية لشركة سامير من السلطات “اعتماد الحوار الجدي والمسؤول مع ممثلي المأجورين وحماية المكاسب في التغطية الصحية للنشيطين والمتقاعدين وأداء المشاركات في التقاعد، وصرف الأجور والتعويضات كاملة في وقتها وترسيم التقنيين واحترام مقتضيات الاتفاقية الجماعية وملحقاتها”.

واتهمت الجبهة المذكورة الحكومة المغربية والسلطات المعنية برفضها فتح باب الحوار والتفاوض حول مستقبل مصفاة البترول والإصرار على التعتيم والتهميش لممثلي المأجورين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة