الهاكا تعاقب مومو هيت راديو بسبب إهانة أحد ضيوفه

أصدرت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري قرارا يقضي بإنذار الإذاعة الخاصة هيت بسبب مومو، منشط المورنينغ الذي أهان أحد ضبوفه في حلقة سابقة من البرنامج.

وجاء قرار المجلس الاعلى للاتصال السمعي البصري بعد الاطلاع على التقرير الذي أعدته المديرية العامة للاتصال السمعي البصري بخصوص حلقة 05 أبريل 2016 من برنامج “Morning de Momo” الذي تبثه “هيت راديو”. وكذلك بعد الاطلاع على شكاية “حمزة لفضلي” المتوصل بها بتاريخ 09 ماي 2016 بخصوص الحلقة نفسها.

وتضمنت الحلقة التي استضافت حمزة الفضلي عبارات جاءت على لسان مقدم البرنامج من قبيل:

“إيوا السيد ولى تيزاوك. بلاتي نقرا ليكم بلاتي. لا أنا ما كانش تيسحاب لي. أنا ما كونتش عارف. أنا، كان كنت عارف كن ما نديرش.”

“ونا نقطع عليه الماء والضوء والواتساب والتليفون. تيشوفني تنقرا les messages دياولو ما تنجاوبوش. تيعيط ما تنجاوبوش. تيسيفط ليميساج ما تنجاوبوش. تيهدر مع l’équipe تيكولوا ليه ما بغاش يهدر معاك. عرفتي الروينة، deux semaines de suspense”.

“ça fait deux semaines  ça fait deux semaines,، عرفتي شنو درت ليه واو. خاصني نقرا ليكم شي ميساج.”

« Momo c’est un souci vis-à-vis de ça a khoya dis-le moi, je suis sérieux, je suis un simple artiste qui cherche à promouvoir mon art et j’aime pas que tekelek eliya hhh, et si tu penses que c’est un mauvais pas de ma part i’m sorry, je suis de bonne foi et je comprends pas de souci, après il m’envoyé un message vocal. »

ورأت الهيأة من خلال قرارها أن ماجاء على لسان مومو يمس بكرامة الضيف “حمزة لفضلي” لاسيما وأن المنشط حاول في مرات متعددة إهانته من خلال توجيه أسئلة تهم قضايا شخصية والإفصاح عن معطيات تندرج ضمن الحياة الخاصة، مما يجعل البرنامج خلال الحلقة السالفة الذكر لا يحترم المقتضيات القانونية والتنظيمية المطبقة على قطاع الاتصال السمعي البصري أهمها المادة 1.8 من دفتر التحملات التي تقول : ” تعد كرامة لإنسان إحدى عناصر النظام العام، فلا يمكن التنازل عنها بمقتضى اتفاقات خاصة، ولو بموافقة الشخص المعني. ولهذه الغاية يسهر المتعهد في برامجه على احترام الإنسان وكرامته وحماية حياته الخاصة”.

https://www.youtube.com/watch?v=NwDgB6k30T4

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة