دركي البورصة يعاقب 11 شركة

وجه مجلس القيم المنقولة إنذارات وتحذيرات إلى مسؤولي 11 شركة، كما فرض عليها غرامات تراوحت قيمتها بين 7 آلاف و 167 ألف درهم.

وأضح دركي البورصة أن هذه الإجراءات اتخذت في حق هذه الشركات لأن البعض منها لم يصدر إشعارا للمتعاملين بالبورصة لإخبارهم بتراجع أرباحها والبعض الآخر لم يصدر أصلا أي إشعار، ما يمثل خرقا للمقتضيات القانونية المنصوص عليها في البورصة.

ويشير قرار المجلس أن ست شركات لم تنشر إشعارا بتراجع أرباحها، ويتعلق الأمر بـ “إ بي ماروك”، و”ميد بابر”، و”سنيب” و شركة الأدوية “سوطيما”، و”سطوكفيس” و”أونيمير”.

ووجه المجلس إليها إنذارات، إضافة إلى تغريمها مبالغ تتراوح بين 121 ألف درهم كمبلغ أقصى بالنسبة إلى “سوطيما” و18 ألف درهم حدا أدنى في حق شركة “أونيمير”.
بالموازاة مع ذلك اتخذ المجلس عقوبات في حق خمس شركات تأخرت في إصدار الإشعار بتراجع الأرباح، وهمت هذه الإجراءت شركة “أنفوليس”، التي وجه إليها المجلس تحذيرا وألزمها بأداء غرامة بقيمة 167 ألف درهم، كما شملت العقوبات شركة “إس إر إم”، التي تلقت تحذيرا وألزمت بدفع غرامة بقيمة 78 ألف درهم، وحذر المجلس البنك المغربي للتجارة والصناعة وفرض عليه غرامة بقيمة 41 ألف درهم، وشملت الإجراءات الزجرية شركة “فريني بروسيت”، التي تلقت تحذيرا وألزمت بأداء غرامة بقيمة 20 ألف درهم، وألزمت شركة “جيت كونتراكتور” بأداء 7 آلاف درهم، مع تحذيرها.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة