اسطورة الكرة بيليه يجري عملية جراحية على البروستات

اعلن مستشفى البرت إنشتاين في ساو باولو امس الخميس ان اسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه خضع الثلاثاء الماضي الى عملية جراحية في البروستات وسيبقى في المستشفى دون تحديد موعد مغادرته لها في الوقت الراهن.

واوضحت المؤسسة الطبية في بيان لها: “إدسون ارانتيس (بيليه) أدخل المستشفى بعدما خضع الى عملية جراحية في البروستات”.

واضاف البيان المقتضب ان بيليه (74 عاما) يرتاح “في غرفته” و”حالته مستقرة” مؤكدا اخبارا تداولتها وسائل الاعلام البرازيلية.

وتهدف العملية الى الحد من تضخم البروستات, وهو مرض حميد شائع جدا لدى الرجال من سن معينة, وإذا ترك دون علاج, يمكن أن يؤدي إلى تدهور تدريجي في عمل المثانة والتهابات المسالك البولية.

واتخذ قرار اخضاع بيليه الى عملية جراحية لتفادي معاناته من جديد من التهاب خطير في المسالك البولية على غرار الذي تعرض له اواخر عام 2014 وامضى بسبب اسبوعين في المستشفى.

ويملك بيليه كلية واحدة فقط منذ كان لاعبا عندما تعرض لكسر في اضلعه خلال احدى المباريات فتضررت كليته اليمنى.

وكان بيليه خضع الى عملية غسل الكلى في 13 تشرين الثاني/نوفمبر في مستشفى البرت إنشتاين وغاردها بعد ايام قليلة. ولكن حالته الصحية تدهورت من جديد وادخل المستشفى في 24 منه بسبب تعفن في المسالك البولية. وبقي على الخصوص 5 ايام في العناية المركزة بالمستشفى وخضع لعملية غسل الكلى قبل ان يخرج في التاسع من كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وقتها وقبل خروجه من المستشفى تحدث مازحا برفقة الاطباء الى الصحافيين باعلانه “أنا مستعد لدورة الالعاب الاولمبية” المقررة في ريو دي جانيرو 2016.

واضاف “لم اكن خائفا من الموت” لانني رجل بثلاثة قلوب” في اشارة مازحة منه الى مسقط رأسه تريس كوراسويس (اي القلوب الثلاثة) في ولاية ميناس غيراييس (جنوب-شرق البرازيل).

وتوج بيليه بلقب كأس العالم 3 مرات مع منتخب بلاده أعوام 1958 و1962 و1970. وسجل 1281 هدفا في 1363 مباراة في مسيرة كروية امتدت من 1950 الى 1970.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة