هكذا كونت الخارجية الأمريكية “كتائب البيجيدي الإلكترونية” لمواجهة خصومه في الانتخابات

عُيّنَ غسان بنشيهب مديرا لشركة “فايسبوك” بالمغرب، وذلك خلال لقاء نظم يوم الثلاثاء الماضي بمدينة الرباط بعنوان: “مستقبل التواصل على الشبكات الإجتماعية”.
واستفاد بنشيهب، المسؤول على الشبكات الاجتماعية لحزب العدالة والتنمية، من برنامج لتكوين القادة الشباب من أجل دعم السياسة الخارجية، بدعم من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، قبل المحطة التشريعية الأخيرة، يوم السابع من أكتوبر، وكان الهدف منها تكوين “كتائب” حزب العدالة والتنمية على مواقع التواصل الإجتماعية، وتجييشها ضد نظريتها من باقي الأحزاب المنافسة، وهي الدورة التي امتدت لشهر كــامل، داخل مراكز خاصة تابعة للفايسبوك والتويتر بالولايات المتحدة الأمريكية.
ويأتي برنامج الولايات المتحدة كدعم للحركات الاسلامية بعد الربيع العربي، ومن بين المحاور التي تطرق لها التكوين، كيفية توظيف الشبكات الاجتماعية في صناعة وتوجيه الرأي العام والتأثير والضغط على المسؤولين وتقنيات التأثير في الجماهير لاقناعها بصواب الخطاب الديني على حساب خطاب البرنامج السياسي.

وكان حزب العدالة والتنمية اشتغل بقوة خلال الحملة الانتخابية مستغلا شبكات التواصل الاجتماعي من أجل تجييش كتائبه وحثهم على التصويت بكثافة على حزب المصباح

10

1

2

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة