رحيل مفاجئ للكاتب عزيز بنحدوش الذي حكم عليه بالسجن بسبب روايته

توفي اليوم السبت الروائي المغربي عزيز بنحدوش صاحب رواية “جزيرة الكنز” غرقا، حسب ما أعلنت عنه شقيقته حنان.

وأعلنت شقيقة الكاتب حنان بنحدوش وفاة أخيها غرفا حيث كتبت في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك “أنا حنان بنحدوش أخت عزيز بنحدوش، بكامل الحزن و الأسى أخبركم أن عزيز بنحدوش توفى اليوم غرقا، إنا لله و إن إليه راجعون”.

وكان صدر في حق الروائي والفاعل الجمعوي الراحل، عزيز بنحدوش، حكم قضائي بالسجن موقوف التنفيذ، فضلا عما تعرض له من اعتداء جسدي ونفسي، وذلك بعد دعوى قضائية كان قد رفعها ضده شخصان يدعيان أن روايته “جزيرة الذكور” تعنيهما بالسب والقذف.

وكشفت مصادر محلية أن مياه شاطئ “المصيدة” بنفوذ تراب جماعة أكلو، لفضت مساء اليوم السبت، جثة، عزيز بنحدوش، أستاذ لمادة الفسلفة بالثانوية التأهيلية “سيدي الحاج الحبيب” باشتوكة آيت باها، بعدما غرق صباح اليوم  رفقة حارس عام كان يعمل قيد حياته بالمؤسسة ذاتها.

وأكدت المصادر ذاتها أن  عزيز بنحدوش والحارس العام الذي كان رفقته لقي مصرعهما بعد أن جرفتهما مياه البحر حينما كانا بصدد الصيد في شاطئ إصوح الواقع بجماعة إثنين أكلو فيما نجا أستاذ ثالث كان برفقتهما.

وتمكنت مصالح  الإنقاذ التابعة للوقاية المدنية بشاطئ “إصوح”، بـنواحي تزنيت، من انتشال جثتي الضحيتين، فيما أنقذت الشخص الثالث الذي كان رفقتهما.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة