الحي المحمدي يحتضن الدورة الأولى من مهرجان “الحي بالفن”

يحتضن الحي المحمدي بمدينة الدارالبيضاء، الدورة الأولى من مهرجان “الحي بالفن”، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 27 إلى 29 من شهر أكتوبر الجاري، في مختلف فضاءات الحي.
وأعلنت جمعية “إفريقيا بلاحدود” عبر بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه عن أهداف المهرجان الرامية “إلى إعادة اكتشاف الماضي المجيد والراسخ في تاريخ المغرب لحي من طينة الحي المحمدي عبر فقراته التي تسعى إلى الربط ما بين أجيال الماضي، والشباب الباحثين عن هوية خاصة بهم”، إضافة “لإعادة إحياء الأسطورة عبر إنشاء جسر ما بين الحاضر والمستقبل من خلال الثقافة، ومساعدة الأجيال الشابة على البحث في جذورها كي تتمكن من التحليق عاليا”.
وتفتتح فعاليات المهرجان مساء اليوم الخميس بمسرح الحي المحمدي من خلال نقاش حول مواضعي تخص تاريخ الحي، بمشاركة الممثل محمد مفتاح والمخرجان السينمائيان حميد الزوغي ولحسن زينون والأستاذ نجيب تاقي، باحث في تاريخ المغرب المعاصر، والصحفيين حسن حمداني وعبد الله التورابي.
وتسعى اللجنة المنظمة لتنويع برنامج المهرجان، إذ أنها تنظم دوريا في كرة القدم سيحتضنه ملعب الإتحاد البيضاوي السابق، وستتخلله أيضا عروض فنية يشارك فيها كل من رواد الموسيقى الشبابية “هوبا هوبا سبيريت” وخنساء باطمة، ونجم الأغنية الكناوية حميد القصري رفقة كريم زياد.

1

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة