مهرجان دبي السينمائي يكرم الممثلة الهندية ريكا بجائزة “إنجازات الفنانين”

قرر مهرجان دبي السينمائي الدولي منح الممثلة الهندية ريكا جائزة “تكريم إنجازات الفنانين” في دورته القادمة التي تنطلق شهر ديسمبر.

وقالت إدارة المهرجان عبر موقعها الرسمي إن هذا التكريم يأتي “تقديرا لمساهمات ريكا الكبيرة في مجال السينما الهندية التي تمتد لعقود.”

وسبق أن منح المهرجان هذه الجائزة في دوراته السابقة إلى نجوم كبار أمثال الممثل المصري عمر الشريف والممثلة الفرنسية كاترين دينوف والممثل الأمريكي مورجان فريمان والممثل البريطاني تيري جيليام والمخرج الجزائري رشيد بوشارب والمخرج السوري نبيل المالح والممثل التونسي سامي بوعجيله.

ونقل الموقع عن عبد الحميد جمعة رئيس المهرجان قوله “يعتمد عالم السينما على هؤلاء الأفراد المتفانين والموهوبين الذين يعملون بجد في التأثير على نمو صناعة السينما ولذلك تقدم (جائزة تكريم إنجازات الفنانين) تكريما واحتراما لهم.
وأضاف “في دورة المهرجان الثالثة عشر يسعدنا تكريم موهبة مثل الفنانة ريكا التي لعبت دورا أساسيا في تطور السينما الهندية وحافظت على مكانتها الأسطورية خلال مسيرتها الفنية الممتدة عبر أربعة عقود واكتسبت شهرتها في جميع أنحاء العالم.”

تعد ريكا (62 عاما) من أبرز ممثلات السينما الهندية إذ شاركت في أكثر من 180 فيلما منذ بدايتها الفنية في 1966 وكرمتها حكومة بلدها عام 2010 بمنحها وسام “بادما شري” وهو رابع أرفع وسام مدني في الهند.

وتقام الدورة الثالثة عشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي في الفترة من السابع إلى الرابع عشر من ديسمبر.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة